31/10/2010 - 11:02

إضراب جزئي في قطاع غزة استجابة لدعوة الفصائل الفلسطينية..

-

إضراب جزئي في قطاع غزة استجابة لدعوة الفصائل الفلسطينية..
شهد قطاع غزة اليوم الأحد إضرابا جزئيا استجابة لدعوة حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالإضراب احتجاجا على ممارسات القوة التنفيذية في قطاع غزة .

فقد توقفت معظم المدارس الحكومية والخاصة وعلقت الدراسة فيهما استجابة للإضراب فيما لم تتوقف المدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حيث انتظمت الدراسة فيها بشكل اعتيادي .

كما شمل الإضراب الجامعات والكليات المتوسطة التابعة او المؤيدة لحركة فتح فقد أغلقت جامعة الأزهر وجامعة الاقصي أبوابها ومعظم الكليات والمعاهد في محافظات القطاع فيما التزمت الجامعة الإسلامية المقربة من حماس بالدوام .

من جهته قال طلال عوكل المحلل السياسي " ان الحكومة المقالة فى غزة وجهت استدعاءات لمدراء المدارس ومدراء المؤسسات التي استجابت للإضراب موضحا ان حوالي 60% من مؤسسات القطاع استجابت للإضراب


كما أغلقت معظم المحال التجارية فى شارع عمر المختار الرئيسي في حين أغلقت بقية المحال أبوابها بشكل جزئي.


الى ذلك اعلنت نقابة المحامين الفلسطينيين التي تسيطر عليها حركة فتح عن تعليق العمل أمام جميع المحاكم بكافة درجاتها وأنواعها والدوائر الرسمية الأخرى اليوم الاحد.

وقالت النقابة في بيان لها "إن هذا التعليق جاء استنكاراً للجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وانتهاك الحقوق والحريات العامة وخصوصاً حرية العبادة والاعتداء على المحامين .
وفى مدينة رفح جنوب قطاع غزة اكدت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان الاضراب يعم كافة ارجاء المدينة وتشهد المدينة شللا كاملا فى كافة مناحى الحياة استجابة للإضراب الذي دعت اليه حركة فتح
واستهجنت حركة حماس موقف الفصائل التي دعت لهذا الإضراب الفاشل وقالت فى بيان لها " كان الأولى بها الدعوة إلى اعتصام احتجاجي لمطالبة الموظفين الذين يتلقون رواتبهم وهم منقطعين عن العمل بأوامر من رام الله، للعودة إلى أعمالهم لا تحريض من يعمل للانقطاع عن عمله.
.
وحيت حماس الجماهير التي رفضت الاستجابة لدعوة الإضراب الفاشل داعية فصائل منظمة التحرير إلى إعادة تقييم موقفها، لأن استمرار هذا الدور يوفر الغطاء لاستمرار السلطة في تهيئة المناخ لتصفية القضية الفلسطينية عبر اتفاقات التسوية الفاشلة مع الاحتلال

التعليقات