31/10/2010 - 11:02

إعتقال 22 فلسطينياً ومواجهات في مدينة نابلس تسفر عن 15 مصاباً..

قوات الإحتلال تواصل حملاتها الإعتقالية في مختلف أنحاء الضفة الغربية بذريعة البحث عمن تصفهم بـ"المطلوبين" لأجهزة أمنها، كما تواصل التنكيل بالفلسطينيين

إعتقال 22 فلسطينياً ومواجهات في مدينة نابلس تسفر عن 15 مصاباً..
لا تزال قوات الإحتلال تواصل حملاتها الإعتقالية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث قامت باعتقال 22 فلسطينياً على الأقل خلال الليلة الماضية وصباح اليوم، في حملة واسعة وقعت خلالها مواجهات عنيفة أسفرت عن عدد من الإصابات.

فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، فلسطينيين إثنين من مدينة نابلس في الضفة الغربية، وحاصرت عدة مجمعات سكنية في المدينة.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت فادي عبدو، وزكريا يوسف الضواية (19 عاماً)، ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال، تحاصر عدداً من المباني وتجبر ساكنيها على تسليم أنفسهم، فيما تواصل التنكيل بالفلسطينيين في المدينة.

وكانت قد اعتقلت قوات الإحتلال ستة فلسطينيين، فيما أصيبت مدرسة بجراح، خلال عملية الاجتياح التي شرعت بها في وقت مبكر، وطالت مختلف أحياء محافظة نابلس.

وجاء أن أكثر من 60 آلية عسكرية، وأربع جرافات، اقتحمت أحياء المدينة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين.

وذكر الشهود، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الجزء الشرقي من المدينة، انطلاقاً من حاجز حوارة، مروراً بشارع القدس جنوب المدينة.

وأكد الشهود، أن قوات الاحتلال، تستعين بالكلاب البوليسية المدربة في اقتحامها للمنازل والبنايات، خصوصاً في مناطق: خلة العامود ورأس العين، وشارع حلاوة، وشارع عبد الرحيم المحمود، ومحيط كلية الروضة.

وذكرت مصادر أمنية، أنه عرف من بين المعتقلين: محمد العقاد، وزكريا الدواية، وسعد النابلسي، وفادي قفيشة، وعارف طبنجة.

وفي تطور لاحق، فتح جنود الاحتلال نيران أسلحتهم الرشاشة صوب المعلمين والطلاب في شارع المدارس في منطقة خلة العامود، مما أدى إلى إصابة المدرسة عائدة سارة برصاصة في ساقها، خلال الطابور الصباحي في مدرسة الصلاحية الثانوية.

وفي نبأ لاحق أفادت مصادر فلسطينية أن حصيلة عدد المصابين بنيران قوات الاحتلال في محافظة نابلس قد ارتفعت إلى ما لا يقل عن 15 فلسطينياً، من بينهم اثنان في حالة خطرة.

وذكرت مصادر طبية وأمنية أن من بين المصابين ثلاثة أصيبوا بعيارات نارية وهم: سامح نزار شافعي (17 عاماً) وأصيب برصاصة بالرأس وحالته خطرة، وعماد غالب نور الدين أبو عتمة (25 عاماً) وأصيب بعيار ناري بالبطن وحالته خطيرة، والمربية عائدة سارة (45 عاماً) والتي أصيبت بشظايا بالساق وحالتها مستقرة، إضافة إلى الطفل قصي صلاح الدين أكرم (15 عاماً) وأصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط بالقدم اليمنى.

وأوضحت المصادر، أن باقي المصابين أصيبوا بعيارات مطاطية ورضوض، وأن معظمهم غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج اللازم. كما جاء أنه من بين المصابين صحفي أمريكي أصيب برصاصة مطاطية في بطنه.

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم، محافظة نابلس، معززة بأكثر من 60 آلية عسكرية، وأربع جرافات، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والمواطنين.

كما نكلت قوّة إحتلالية خاصة، صباح اليوم، بفلسطينيين من مدينة جنين في الضفة الغربية، بعد اعتقالهما.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة، تنكرت بزي مدني، تسللت إلى البلدة القديمة في مدينة جنين، بواسطة شاحنة صغيرة واقتحموا مخبز المواطن جميل حردان، مشهرين مسدسات بحوزتهم، واعتقلوا ثلاثة من العاملين بالمخبز.
وأوضح صاحب المخبز، أن المعتقلين هم: ابنه علي (24 عاماً)، ورائد محمد كامل (20 عاماً)، ومحمد مصطفى السعدي (20 عاماً).
وقال السعدي وكامل، أن القوة اعتقلتهم ونقلتهم في سيارة مدنية إلى معسكر سالم غربي مدينة جنين. وأن أفراد القوة نكّلوا بهما، واعتدوا عليهما بالضرب المبرح وهما مكبلا الأيدي ومعصوبا الأعين، أثناء نقلهما من مدينة جنين إلى معسكر سالم.

وأضافا أنهما خضعا للاستجواب من قبل ضابط مخابرات إسرائيلي في المعسكر، وبعد ذلك نقلا في سيارة عسكرية إسرائيلية إلى قرية برطعة، ثم وأطلق سراحهما.
وأشارا إلى عدم معرفتهما بمصير المواطن علي حردان، الذي اعتقل معهما من المخبز.
واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، فلسطينيين إثنين خلال اقتحامها لقرية دار صلاح شرق بيت لحم في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية في بيت لحم، أن قوة من جيش الاحتلال، اقتحمت القرية عبر مدخل مدينة بيت ساحور، وأغلقت جميع مداخلها الرئيسة، قبل أن تشرع في مداهمة المنازل.

وأشارت تلك المصادر، إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا ناجي محمد عارف صلاح وإبراهيم حمد الغوارنة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فتاة من قرية جنيد غرب مدينة نابلس. وأكدت مصادر أمنية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا تحرير عبد الفتاح ياسين (22 عاماً)، من منزلها دون إبداء الأسباب. وباعتقالها يرتفع عدد الفتيات اللواتي اعتقلن من قبل قوات الاحتلال خلال الأيام الأربعة الأخيرة في المحافظة إلى خمس فتيات.

كما تم اعتقال 8 فلسطينيين خلال الليلة الماضية وفجر اليوم خلال اقتحام مدينة طولكرم. وأفادت مصادر أمنية، أن قوة عسكرية اقتحمت المدينة، وجابت شوارعها وأحياءها، وتمركزت في المنطقة الغربية.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال، داهمت مقر الدفاع المدني في المدينة، واعتقلت الرقيب مظهر أحمد أبو خريس (27 عاماً)، كما اعتقلت المواطن شريف الهمشري من الحي الشرقي في المدينة بعد مداهمة منزله.

وأضافت المصادر، أن قوة عسكرية أخرى، اقتحمت مخيم نور شمس، وشرعت بعملية تفتيش واسعة في منزل المواطن صبحي شبراوي، وأجبرته على فتح منزل شقيقه علاء المجاور لمنزله بحجة أنه مطلوب.

وأوضحت المصادر، أن جنود الاحتلال اعتقلوا إياد يوسف عبد القادر شبراوي (25 عاماً)، وفارس محمود خليفة (20 عاماً).

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن، مناضل جمال ذيب أبو ريا (24 عاماً)، خلال عملية اقتحام مماثلة لبلدة عنبتا.

وداهمت قوة عسكرية منزل محمود الواوي (26 عاماً)، من بلدة بلعا، وفتشته تفتيشاً دقيقاً، وعبثت بمحتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت ثلاثة شبان من بلدة باقة الشرقية، خلال اقتحام البلدة مساء أمس وهم: صالح سميح ساعد (17 عاماً)، صلاح سمير ساعد (17 عاماً)، ووائل صبري عمر (37 عاماً) الذي أفرج عنه صباح اليوم


التعليقات