31/10/2010 - 11:02

اتصالات لعقد لقاء بين أريئيل شارون وأبو مازن يوم الجمعة القادم

الجانب الفلسطيني يطرح على الجانب الاسرائيلي عقد لقاء تحضيرى يسبق لقاء ابو مازن شارون

اتصالات لعقد لقاء بين أريئيل شارون وأبو مازن يوم الجمعة القادم
صرحت مصادر فلسطينية وإسرائيلية يوم أمس (الاثنين) عن اجراء اتصالات مختلفة بين الطرفين بهدف ترتيب لقاء بين رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون ونظيره الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن).

وقالت تلك المصادر ان الاتصالات جارية بين الطرفين مشيرة الى احتمال عقد اللقاء يوم الجمعة القادم.

هذا وكان رئيس الوزراء الفلسطيني ابو مازن قد التقى أمس مع وفدا من أعضاء الكونغرس برئاسة السناتور الجمهوري جوا ماكين. وكان هذا الوفد قد اجتمع قبل ذلك مع شارون وأكد له دعمه لبناء سور الفصل العنصري وتأييد السياسة الإسرائيلية.

اوضح مسؤول فلسطيني اليوم الثلاثاء ان الجانب الفلسطيني طرح على الجانب الاسرائيلي عقد لقاء تحضيرى يسبق لقاء رئيس الوزراء الفلسطينى محمود عباس والاسرائيلي ارئيل شارون .

واعلنت ماصدر فلسطينية واسرائيلية متطابقة ان لقاءا سيجمع رئيس الوزراء الفلسطينى والاسرائيلي خلال الاسبوع الحالي. وتوقعت مصادر اسرائيلية ان يتم اللقاء يوم الجمعة المقبل.

وقال نبيل عمرو وزير الاعلام الفلسطيني " ان الجانب الفلسطيني ما زال ينتظر الرد الاسرائيلي على عقد لقاء تحضيري". واشار عمرو فى سياق تصريحات خاصة ان لقاءات رئيس الوزراء ابو مازن اليوم فى غزة مع ممثلي وقادة الفصائل الفلسطينية المختلفة ستناقش كافة الموضوعات المطروحة وتبادل وجهات النظر والمعلومات حولها.

وعن توقعاته حول اللقاء الامني الذى من المقرر ان يعقد اليوم لمناقشة اعادة انتشار الجيش الاسرئيلي اعرب عمرو عن امله ان يحقق هذا اللقاء نتائج ملموسة موضحا ان تراجع الجانب الاسرائيليي عن تنفيذ ما اتفق عليه خلال اللقاءات السابقة كان اساس فشل اللقاءين السابقين|.


وفي غضون ذلك أفادت المصادر الفلسطينية عن نية رئيس الوزارء الفلسطيني ابو مازن الاجتماع مع الفصائل الفلسطينية في غزة بهدف بحث تجديد اعلان وقف اطلاق النار لثلاثة شهور اضافية.

التعليقات