31/10/2010 - 11:02

ارتفاع حصيلة جرائم الاحتلال إلى 5 شهداء..

استشهاد أحد عناصر كتائب القسام في حي الشجاعية شرق مدينة غزة * استشهاد أحد عناصر الأمن الوطني في بيت لحم بالضفة الغربية * 3 شهداء في بيت لاهيا شمال قطاع غزة..

ارتفاع حصيلة جرائم الاحتلال إلى 5 شهداء..
استشهد محمد خليل سليمان صلاح، أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني في مدينة بيت لحم مساء، الأربعاء، متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص قوات اسرائيلية خاصة "مستعربين" اقتحمت المدينة مساء اليوم.

وافاد شهود عيان ان سيارة من نوع "جيمس" رفضت التوقف عند حاجز للضابطة الجمركية قرب الخضر، فلاحقتها قوات الامن الوطني، قرب بنك الاستثمار، حيث ترجل أحد عناصر القوات الخاصة، وأطلق النار على أحد عناصر الأمن الوطني واصابه بجراح حيث نقل الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج حيث فارق الحياة في وقت لاحق.

يذكر ان الشهيد صلاح متزوج ويبلغ من العمر (36عاما)، وهو أب لأربعة اولاد، ومن سكان قرية دار صلاح شرق مدينة بيت لحم .

ومن جهتها قالت تقارير إسرائيلية إن شرطيا فلسطينيا قد قتل اليوم، الأربعاء، في بيت لحم، في حين أصيب شرطي آخر بنيران وحدة خاصة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت قد دخلت المدينة بذريعة اعتقال "مطلوبين".

وجاء أنه تم إطلاق النار باتجاه الوحدة الاحتلالية، فقامت بالرد على مصادر النيران، وتبين في وقت لاحق أن مطلقي النار كانوا من أفراد الشرطة الفلسطينية.

وقالت المصادر ذاتها إن التحقيقات الأولية قد أشارت إلى أن أفراد الشرطة الفلسطينية أطلقوا النار باتجاه الوحدة الخاصة الإسرائيلية، ظنا منهم أن الحديث عن مسلحين فلسطينيين. وبعد أن تبين أن المصابين هم من أفراد الشرطة الفلسطينية، توجه قائد فرقة "يهودا والسامرة" إلى نظرائهم الفلسطينيين وعرضوا تقديم العلاج الطبي لأفراد الشرطة.

كما جاء أن الجيش الإسرائيلي ينوي إجراء تحقيق في الحادث، وفي المقابل يجري تحقيق آخر يشارك فيه الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الفلسطينية.

قالت مصادر فلسطينية إن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، صباح الأربعاء، في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية ان ثلاثة شهداء وجريحين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان، وقد تعرضوا للقصف قريبا من مدرسة الشيماء الى الشمال الغربي من بلدة بيت لاهيا.

ونعت الشرطة الفلسطنية إياد عزيز الضابط في جهاز الشرطة الفلسطينية والذي استشهد صباح اليوم جراء استهدافه من قبل القوات الصهيونية بصواريخ أرض أرض في منطقة الشيماء شمال قطاع غزة.

وذكرت متحدثة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الجيش نفذ هجوما جويا على نشطاء كانوا يوشكون على إطلاق قذائف موتر على إسرائيل.
ارتفعت حصيلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمس، الأربعاء، إلى 5 شهداء، سقط ثلاثة منهم صباح اليوم في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، في حين استشهد أحد عناصر الأمن الوطني في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، واستشهد أحد عناصر كتائب القسام في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقد أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطيني وإصابة إخرين بجراح مختلفة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأوضحت المصادر أن الشهيد هو أحمد ابو العون، وقد وصل الى المشفى جثة هامدة الى جانب اصابتين اخريين وصفت بأنها فوق المتوسطة.

وأعلنت مصادر فى حركة حماس أن ابو العون استشهد أثناء تأديته "مهمة جهادية شرق مدينة غزة".

التعليقات