31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 145 مريضا..

أسمهان رفيق الجعل 13 عاما من سكان مدينة غزة، وزكية محمد سعدة من مخيم المغازي 59 عاما، ونظمية محارب عابد من مخيم المغازي 55 عاما..

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 145 مريضا..
أشارت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى أن عدد المرضى الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومنعهم من السفر لتلقي العلاج في الخارج ارتفع إلى 145 ضحية في أعقاب وفاة ثلاثة مرضى.

وقال رامي عبده الناطق باسم اللجنة الشعبية، الإثنين، إن ثلاثة مرضى فلسطينيين توفوا جراء نقص العلاج اللازم لهم ومنع الاحتلال لهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج خارج مشافي القطاع، مايرفع عدد ضحايا الحصار إلى 145 ضحية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الطفلة أسمهان رفيق الجعل، البالغة من العمر 13 عاما والمصابة بورم في الدماغ من سكان مدينة غزة، توفيت وذلك بسبب منع الاحتلال لها من المغادرة عبر معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

كما وتوفيت المريضة زكية محمد سعدة من مخيم المغازي والمريضة بالقلب والبالغة من العمر 59 عاما. أما الضحية الثالثة حسب المصادر الطبية فهي المريضة نظمية محارب عابد من مخيم المغازي والمصابة بالسرطان والبالغة من العمر 55 عاما.

وأشار اقارب المريضة عابد أن ابنتهم المريضة حصلت على ثلاث تحويلات للعلاج بالخارج واحدة لمشافي القدس وأخرى لمصر والثالثة إلى الأردن، إلا أن كل محاولات إخراجها خارج القطاع باءت بالفشل بسبب الإغلاق الكامل لقطاع غزة ورفض الاحتلال السماح لها بالمغادرة.

التعليقات