31/10/2010 - 11:02

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 156 مريضا..

وفاة الرضيعة سلوى ناهض ابو طواحين والبالغة من العمر 8 شهور، بعد معاناة من مرضٍ سرطان الدم * وفاة المريضة نفوذ محمد حمادة، 52 عاما والمصابة بالسرطان بسبب نقص الأدوية

ارتفاع عدد ضحايا حصار غزة من المرضى إلى 156 مريضا..
أعلنت الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، رامي عبده، عن حالتي وفاة جديدتين بسبب الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة.

ونقل عبده عن مصادر طبية فلسطينية وفاة الرضيعة الطفلة" سلوى ناهض ابو طواحين" والبالغة من العمر 8 شهور) انضمّت إلى قافلة شهداء الحصار من المرضى الممنوعين من السفر بعد معاناة من مرضٍ سرطان الدم، نتيجة لرفض الاحتلال لها بالمغادرة للعلاج خارج مشافي قطاع غزة.

وقال إن عائلة المريضة كانت قد تقدمت منذ أكثر من 20 يوما بطلب لدى قوات الاحتلال من أجل السماح لها بالمغادرة للعلاج، مضيفا أن الرضيعة فارقت الحياة على أسرة مستشفى شهداء الاقصى في المحافظة الوسطى دون أن تتلقى العائلة موافقة الاحتلال.

من ناحية أخرى أعلنت المصادر الطبية صباح اليوم عن وفاة المريض حسني صبحي صلاح، المريض بالقلب، والبالغ من العمر 45 عاما جراء نقص الأدوية ومنعه من المغادرة للعلاج خارج مشافي القطاع.

وبوفاة المريضين أبو طواحين وصلاح يرتفع عدد ضحايا الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة الى 156 ضحية.

وكان الناطق باسم اللجنة الشعبية أعلن خلال اليومين الماضيين عن وفاة المريضة نفوذ محمد حمادة، البالغة من العمر 52 عاما والمصابة بالسرطان، بسبب نقص الأدوية اللازمة.

ويتهدد الموت قائمة كبيرة من المرضى من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة جراء عدم تلقيهم العلاج بسبب عدم توفر الأدوية الناجم عن الحصار الظالم الذي يفرضه الاحتلال على غزة منذ نحو عام، ومنعهم من مغادرة القطاع لتلقي العلاج.

التعليقات