31/10/2010 - 11:02

استشهاد 3 فلسطينيين بنيران الإحتلال شمال معبر "كيسوفيم" في وسط قطاع غزة

قوات الإحتلال تعتقل 18 فلسطينياً في الضفة الغربية بزعم أنهم "مطلوبون" * الإحتلال يدعي إحباط عملية انتحارية ثانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة..

استشهاد 3 فلسطينيين بنيران الإحتلال شمال معبر
قالت مصادر إسرائيلية أن قوات الإحتلال قتلت ثلاثة فلسطينيين شمال حاجز "كيسوفيم" على حدد قطاع غزة.

وبحسب المصادر فإن ثلاثة فلسطينيين حالوا صباح اليوم زرع عبوة ناسفة شمال حاجز "كيسوفيم"، بالقرب من السياج الحدودي، فأطلقت قوات الإحتلال النار عليهم، مما أدى إلى استشهاد إثنين منهم، فيما لم يتضح بعد مصير الثالث، إلا أن التقارير الإعلامية أشارت إلى استشهاده في وقت لاحق.

كما جاء أن النيران أطلقت عليهم في البداية من دبابة احتلالية كانت في المكان، ثم واصلت قوات الإحتلال إطلاق النار عليهم من طائرة بدون طيار.

ومن جهتها أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس، عن استشهاد فلسطينيين اثنين بالقرب من معبر كيسوفيم شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال معاوية حسنين رئيس الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية انه وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح جثتا فلسطينيين استشهدا جراء قذيفة مدفعية أطلقها جنود الاحتلال على مجموعة فلسطينية مسلحة، مضيفا ان الشهيدين هما محمد عياد من حي الزيتون، وسفيان ابو غرابة من مخيم المغازي من عناصر سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، ولا تزال هوية الشهيد الثالث مجهولة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان الجانب الإسرائيلي ابلغ الطرف الفلسطيني وجود جثتين لفلسطينيين لديه كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة واسرائيل.


إلى ذلك، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن قوات الإحتلال وفي إطار حملاتها الإعتقالية المتواصلة في الضفة الغربية، قامت باعتقال 18 فلسطينياً بزعم أنهم من "المطلوبين" لأجهزة أمن الإحتلال.

وجاء أن غالبية المعتقلين هم من عناصر حركة الجهاد الإسلامي وحركة فتح.

وفي سياق ذي صلة، أصيب إثنان من جنود الإحتلال صباح اليوم بجروح، وصفت بأنها خفيفة، في تبادل إطلاق نار مع فلسطينيين في مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وبحسب المصادر ذاتها أيضاً فقد أحبط يوم أمس تنفيذ عملية إنتحارية داخل الخط الأخضر، للمرة الثانية خلال 24 ساعة، في منطقة رام الله، حيث تم اعتقال الإنتحاري وهو أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى، بالإضافة إلى إثنين من المساعدين له.

وجاء أن وحدة من المستعربين "دوفدوفان" قامت باعتقاله في مدينة البيرة، في حين قامت قوة احتلالية أخرى باعتقال المساعدين في مخيم الأمعري القريب.

كما جاء أيضاً أن المعتقلين الثلاثة هم من سكان منطقة نابلس، وكانوا في طريقهم إلى القدس. كما تم العثور على الحزام الناسف الذي كان معداً للإستخدام، على حد قول المصادر ذاتها!

التعليقات