31/10/2010 - 11:02

استشهاد 3 فلسطينيين في اشتباكات وسط وجنوب قطاع غزة..

إصابة أحد جنود الاحتلال جراء تعرضه لقذيفة مضادة للدبابات في توغل لقوات الاحتلال جنوب قطاع غزة * إصابتان خطيرتان بين الإصابات في صفوف الفلسطينيين..

استشهاد 3 فلسطينيين في اشتباكات وسط وجنوب قطاع غزة..
استشهد 3 فلسطينيين من عناصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وعثر على أشلائهم قرب معبر صوفا، شرق مدينة رفح، جنوب القطاع، كما وأصيب أحد نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، في اشتباكات مسلحة مع قوة اسرائيلية وسط قطاع غزة، واصيب 5 مواطنين، 2 بجراح خطيرة في غارة اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية على منطقة جحر الديك وسط القطاع على مجموعة من المقاومين، و3 في اشتباكات في منطقة العمور شرق خان يونس، صباح اليوم الجمعة.

واكدت المصادر الطبية ان اشلاء شهداء القسام التي عثر عليها قرب معبر صوفا، هم: ابراهيم ماضي، محمد ابو رزق، ومهند ابو عواد.

إلى ذلك، أصيب أحد جنود الاحتلال الليلة الماضية بجروح وصفت بأنها متوسطة، وذلك بعد إطلاق قذيفة مضادة للدبابات باتجاه جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال جنوب قطاع غزة.

وقد وقعت العملية خلال توغل قوة مدرعة احتلالية في المنطقة، وتم نقل الجندي بواسطة مروحية عسكرية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية فإن قوات الاحتلال قصفت مجموعتين للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ المجموعة الأولى في جنوب قطاع غزة وكان أفرادها يحملون صواريخ مضادة للدبابات، والثانية في مركز القطاع، حيث تمت معاينة "مسلحين" بالقرب من قوة عسكرية احتلالية، وعندها أطلق الجنود النار، ما أدى إلى إصابتهما.

ومن جهتها قالت مصادر فلسطينية إن أحد نشطاء سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، قد أصيب في اشتباكات مسلحة مع قوة اسرائيلية وسط قطاع غزة، واصيب 5 فلسطينيين، وصفت إصابة إثنين منهم بأنها خطيرة وذلك في غارة اسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع اسرائيلية على منطقة جحر الديك وسط القطاع على مجموعة من المقاومين، و3 في اشتباكات في منطقة العمور شرق خان يونس.

وقال د.معاوية حسنين إن الاحتلال الاسرائيلي يمنع وصول سيارات الاسعاف والهلال الاحمر لإنقاذ حياة الجرحى المتواجدين بجانب الدبابات المتوغلة في منطقة العمور شرق خان يونس.

فقد توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، في منطقة العمور شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، معززة بـ 10 آليات وجرافتين مسافة 800 متر شرق.

واكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة إصابة مواطنين جراء غارة اسرائيلية على مجموعة من المقاومين في منطقة حجر الديك وسط القطاع، ووصف حسنين حالة المواطنين بأنها بالغة.

كما وقصفت طائرة استطلاع إسرائيلية صباح اليوم مجموعة من المقاومين من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في منطقة العمور دون وقود إصابات تذكر في المكان.

وأعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد، في بيان وصل عــ48ـرب نسخة منه، مسؤوليتها عن الاشتباك مع وحدة خاصة من قوات الاحتلال قرب موقع أبو مطيبق و المقام شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وجاء في البيان أن مجموعة من المقاومين الفلسطينيين تقدمت باتجاه موقع أبو مطيبق العسكري المقام شرق مخيم البريج حيث لاحظت تحركات للوحدات الخاصة الاحتلالية، واشتبكت معها عن قرب.

وأضاف البيان أن الاشتباك قد استمر الاشتباك لمدة ساعة، كما أكد أن هناك إصابات في صفوف قوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة. كما أصيب أحد المقاومين.

التعليقات