31/10/2010 - 11:02

استشهاد ستة فلسطينيين بينهم طفل ( اا عاما )

قوات الاحتلال تواصل عملياتها العسكرية ضد ابناء شعبنا في الضفة والقطاع وتقوم باعتقال عشرات الاشخاص وتجريف المزيد من الاراضي

استشهاد ستة فلسطينيين بينهم طفل ( اا عاما )
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال العمليات المتواصلة، منذ منتصف الليلة الماضية، في الاراضي المحتلة الى ستة شهداء، بعد الاعلان عن استشهاد كل من المواطن محمد أبونجمة (20عاماً) في مدينة جنين و المواطن محمد أبونجمة (20عاماً) في مدينة جنين.

وكانت مصادر طبية فلسطينية قد اعلنت صباح اليوم، ان طفلا (11 عاما) استشهد جراء اصابته بقذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية في شمالي القطاع لينضم الى ثلاثة فلسطينيين اخرين كانوا قد استشهدوا قرابة متصف الليل اضافة الى اصابة عشرة مواطنين آخرين، بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي، التي اجتاحت، قرابة منتصف الليل، مخيم المغازي وقرية المصدر، جنوب المخيم.

وافادت مراسلتنا في غزة / الفت حداد نقلا عن شهود عيان، ان قوات الاحتلال قصفت منازل المواطنين شرق المخيم بشكل عنيف، وتوغلت العديد من دبابات الاحتلال في أجزاء من القرية، وسط إطلاق كثيف للنيران صوب المواطنين ومنازلهم، وحاصرت في ذات الوقت بيارة أبو رشيد.

وكانت دبابات وقوات الاحتلال تقدمت نحو المخيم من مستوطنة "كفار دروم" شرق دير البلح، ومن وادي يقع بين قرية المصدر و"الخط الأخضر"، في وقت اقتحمت فيه قواتها الخاصة منازل المواطنين شرق المخيم.

وقالت مصادر طبية إنه عثر على جثة الشهيد محمد النجار (19 عاماً)، الذي استشهد خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشرق خزاعة، شرق خانيونس.وذكرت ذات المصادر، أن الشهيد أصيب بعيارات نارية وبقي ينزف حتى الموت، حيث منعت قوات الاحتلال سيارات الاسعاف من الوصول إليه وانقاذه.

وفي ساعة مبكرة من فجر اليوم، عثر على جثة مواطن ثاني استشهد خلال قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشرق خزاعة ، هو الشهيد نظمي النجار (28 عاماً)، الذي سقط بعد أن أصيب بالشظايا في الساق، وترك ينزف حتى الموت، ايضا.

واستشهد فلسطيني ثالث في في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.وقالت مصادر فلسطينية أن الشهيد هو مؤمن عمر المغاري (20 عاماُ)، وقد شهوت دبابات الاحتلال جثمانه، حين داسته مجنزرة احتلالية مما أحدث تشوهات في جسده .

وأشارت المصادر الطبية، إلى أن عشرة مواطنين على الاقل، جرحوا في ذات العدوان، وأن عدداً منهم مصاب بجراح خطيرة.وقال الشهود، إن عائلة نجت من موت محقق جراء سقوط قذيفة دبابة عليها، وإن القذائف أطلقت صوب منازل المواطنين بطريقة عشوائية.

وكان اصيب امس، اربعة مواطنين فلسطينيين بجراح في قصف اسرائيلي عشوائي لمنطقة الحي النمساوي في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.وقالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال اطلقت عدة قذائف دبابات باتجاه الحي المذكور، صباح امس، مما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بجراح مختلفة نقلوا على اثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

واوضحت المصادر ان مواقع الاحتلال في مستوطنتي " جديد " و"نفيه دكاليم" شاركت في عمليات اطلاق النار نحو الحي النمساوي والذي ادى الى اثارة حالة من الفزع في اوساط المواطنين

وفي رفح جرفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، عصر اليوم، مساحات من الأراضي الزراعية وأفادت مصادر ميدانية أن قوة عسكرية مكونة من جرافة واليتين عسكريتين توغلت في مناطق السيادة الوطنية في منطقة "عريبة" شمال غربي محافظة رفح، حيث قامت بتدمير دفيئة زراعية تعود للمواطن بشير أبو ستة، وأراضي مزروعة بأشجار الزيتون المثمرة تعود للمواطن صلاح الحشاشيشار هنا ان القوة العسكرية انطلقت من مستعمرة " موراغ" الجاثمة على أراضي المواطنين شمال رفح

الى ذلك اعلنت كتائب شهداء الاقصى الذراع العسكرى لحركة فتح مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين باتجاه احدى المستوطنات بالقرب من منطقة خزاعة.

وفي تطور لاحق اسفر توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم، في مدينة جنين من عدة اتجاهات عن اعتقال امجد عبيدي الذي تقول اسرائيل انه قائد الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسمي في منطقة جنين - لمزيد من التفاصيل حول الموضوع - انظر :

الاحتلال يعتقل امجد عبيدي بعد اصابته بجروح وينقله الى جهة غير معلومة

التعليقات