31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني وإصابة زوجته وشقيقه بقصف مدفعي جنوب قطاع غزة

قوات الاحتلال تنسحب من المنطقة بعد توغل في بلدة خزاعة شرق خان يونس وسط إطلاق نار كثيفة وتحت غطاءجوي من المروحيات * إصابة 3 من عناصر كتائب القسام..

استشهاد فلسطيني وإصابة زوجته وشقيقه بقصف مدفعي جنوب قطاع غزة
استشهد مواطن فلسطيني وأصيب اثنان من أفراد عائلته، حينما أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قذيقة مدفعية تجاه منزله في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية إن الشهيد هو حسام النجار، وقد وصل الى المشفى وقد اخترقت جسده قذيفة مدفعية، فيما أصيب شقيقه وزوجته بجراح خطيرة.

وحسب شهود عيان فإن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت صباح اليوم، الأحد، وسط إطلاق نار كثيف تجاه منازل المواطنين، وبغطاء جوي من المروحيات الاسرائيلية التي كانت تطلق نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة.

وأصيب في وقت سابق أربعة مواطنين، من بينهم 3 من كتائب القسام التابعة لحماس إثر غارة جوية استهدفتهم أثناء تصديهم للقوات المتوغلة.

وذكر شهود عيان أن طائرة حربية اسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل صوب مجموعة من المقاومين الفلسطينيين الذين تصدوا لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في البلدة المذكورة، ما أدى إلى اصابة أربعة فلسطينيين بجراح، ثلاثة منهم من مقاومي كتائب القسام.أكدت مصادر أمنية وشهود عيان أن قوات الاحتلال انسحبت قُبيل ظهر اليوم، الأحد، من بلدة خزاعة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة، بعد ثماني ساعات على التوغل الذي بدأته منذ الثانية من فجر اليوم الأحد مخلفة شهيدا فلسطينيا وإصابة خمسة آخرين.

وأفاد شهود عيان أن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية تقدمت عشرات الأمتار علي الحدود الشرقية لبدة خزاعة شرق خان يونس يتقدمها عدد من القوات الخاصة وسط إطلاق النار قبل أن تنسحب.

وفور الانسحاب انطلق المواطنون الذين حبسوا أنفاسهم في منازلهم للاطمئنان على بعضهم والاطلاع على حجم الخسائر والدمار الذي لحق بممتلكاتهم جراء عمليات التجريف التي طالت منزلاً وعددا من المنشآت والاراضي الزراعية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال ألحقت خسائر كبيرة بالممتلكات في خزاعة، وبلغت مساحة الاراضي التي تعرضت للتجريف عشرات الدونمات المزروعة باللوزيات والزيتون والحمضيات، وكذلك تدمير مزارع الحيوانات والدواجن بما لا يقل عن عشرة مزارع.
أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال الاسرائيلي وآلياته المتوغلة في بلدة خزاعة شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة.

فقد أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلاميـ صباح اليوم الأحد مسؤوليتها عن استهداف تجمع للآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة شرق خانيونس بقذيفتي هاون من العيار الثقيل. فيما اشتبكت مجموعة من مقاومي السرايا مع قوة اسرائيلية خاصة توغلت في بلدة خزاعة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت السرايا في بيان لها إن الوحدة المدفعية التابعة لها تمكنت من استهداف تجمع للآليات الإسرائيلية حاولت التوغل في منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس بقذيفتي هاون من العيار الثقيل، فيما دار اشتباك بالأسلحة بينهم وبين قوة خاصة اسرائيلية شرق خانيونس.

وأكدت السرايا في بيانها أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال المتواصلة، ورداً أولياً على جريمة اغتيال القيادي عوض القيق، وتأكيداً منها على مواصلة خيار المقاومة.

فيما أطلقت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس عشر قذائف هاون باتجاه الآليات المتوغلة شرقي خزاعة، كما اعلنت مسؤوليتها عن تفجير عبوة بتلك الاليات وخوضها اشتباكا مسلحا مع تلك القوات.

من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية عن قصف موقع ابو مطيبق العسكري شرقي المغازي بثلاث قذائف هاون.

وأكدت الفصائل في بيانات منفصلة أن العمليات تأتي في اطار التصدي للقوات الإسرائيلية والتوغلاات التي تقوم بها في الإراضي الفلسطينية .

التعليقات