31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطيني واصابة تسعة آخرين في بيت حانون

قوات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف واسعة للمنازل في بيت حانون ورفح

استشهاد فلسطيني واصابة تسعة آخرين في بيت حانون
أعلن الدكتور معاوية حسنين، مدير عام الإستقبال والطوارئ في مستشفى دار الشفاء في غزة، عن استشهاد مواطن بنيران قوات الإحتلال في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة.

وقال الدكتور حسنين، إن الشهيد خالد ابراهيم الزق(25عاماً)،من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، استشهد إثر إصابته بعيار ناري مباشر في القلب، أطلقته عليه قوات الإحتلال مساء اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي من تصعيد عدوانها العسكري الواسع على الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، حيث تواصل القوات الإسرائيلية احتلالها الكامل لمناطق شمال غزة وخاصة بلدة بيت حانون.

وتخضع بلدة بيت حانون منذ ثلاثة ايام لحصار مشدد، فيما تتواجد الدبابات والآليات العسكرية بشكل كثيف على جميع مداخل البلدة وداخلها، ويحتل جنود الاحتلال والقناصة المباني المدنية العالية في محيط البلدة، ويطلقون قذائف الدبابات والأسلحة الرشاشة المختلفة الأصناف على تجمعات المواطنين ومنازلهم. وقد اصيب بنيران قوات الاحتلال، اليوم، تسعة مواطنين آخرين بعضهم بحالة الخطر الشديد.

وبعد ظهر هذا اليوم، أطلقت دبابة إسرائيلية نيران رشاشاتها باتجاه مجموعة من الصبية والأطفال بالغرب من محطة حمودة مما أدى إلى إصابة عدد آخر منهم بجراح وبإصابات مختلفة.

وقال مصدر فلسطيني ان قوات الاحتلال قامت عند الساعة الرابعة والربع من بعد ظهر بتجريف خمسة منازل جنوب جامع المغراقة تعود ملكيتها لعائلات (الحسنات- وابو زعيبة- والنزلي ومقداد والحاج) ومنزل المواطن فتحي ابو زهري في مدينة رفح قرب الحدود.

وعند الساعة 15:50 من بعد ظهر اليوم أيضا قامت جرافتين لجيش الاحتلال بحراسة ثلاثة آليات بتجريف أراض مزروعة بالزيتون جنوب معبر صوفا في محافظة خان يونس.

وفي رفح، أصيب مساء اليوم، ثلاثة مواطنين بجروح، بنيران قوات الإحتلال أثناء توغلها في منطقة الشعوت، جنوب المحافظة

وقالت مصادر طبية في مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في المحافظة، أن المصابين هم: أحمد عثمان(18عاماً)، أصيب بشظايا في اليد، والشاب تامر شعث(18عاماً)، أصيب بشظايا في الظهر، بينما أصيب الطفل خالد أبو ندا(14عاماً) بعيار ناري في اليد اليسرى، ووصفت حالتهم الصحية بالمتوسطة.

كما هدمت قوات الإحتلال، مساء اليوم، أربعة منازل، في منطقة الشعوت. وتعود ملكيتها إلى كل من المواطنين، فتحي أبو زهري، وطلال أبو يوسف، ومحمود برهوم، ومحمد الهمص، كما أصيب عدد من المنازل المجاورة بأضرار مادية جسيمة.


وفي جنين، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض الحصار المشدد على المدينة والمخيم والقرى الغربية والشمالية من المحافظة، وقامت جرافات الاحتلال بإغلاق الطرق الرئيسية والفرعية والزراعية وجرفت الشوارع الرئيسية وبنيتها التحتية لشبكات الكهرباء والمياه والهاتف، وحفرت الخنادق الواسعة في الطرقات، وخاصة في الحي الشرقي في مدينة جنين الذي تعرض لعملية وحشية إسرائيلية بإطلاق النيران الكثيف مما أوقع العديد من الجرحى، وعملية تدمير حقيقية للبنية التحتية في هذه المنطقة، وتشهد طوباس وقراها منذ بداية مساء اليوم لتحركات عسكرية إسرائيلية كثيفة مقدمة لارتكاب الجرائم بحق مواطنينا ومنازلهم.


التعليقات