31/10/2010 - 11:02

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في مدينة نابلس

سامي حلاوة (47 عاما) اصيب برصاصة قاتلة فى البطن فيما استشهد وليد المصرى (23 عاما) جراء اصابته برصاصة فى القلب فى منطقة "حارة القريون"

استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في مدينة نابلس
افادت مصادر فلسطينية فى مدينة نابلس ان شابين فلسطينين استشهدا بعد ظهر اليوم برصاص القوات الاسرائيلية التى كانت قد توغلت فى المدينة بشكل مفاجئ واصابة آخر بجراح خطيرة للغاية.
واضافت المصادر ان الشابين وهما سامي حلاوة (47 عاما) واصيب برصاصة قاتلة فى البطن عندما كان وزوجته يشتريان الخضار من منطقة باب الساحة فى البلدة القديمة، فيما استشهد وليد المصرى (23 عاما) جراء اصابته برصاصة فى القلب فى منطقة "حارة القريون".

وكانت القيادة الفلسطينية قد اعلنت يوم الخميس الماضى مدينة نابلس مدينة منكوبة وعملت على توفير موازنة طوارئ لها لتعويض المتضررين واعادة ما دمره الاحتلال، كما شكلت القيادة لجنة وزارية بقيادة وزير الداخلية الفلسطينى هانى الحسن تباشر عملها على الفور في مدينة نابلس وغيرها من المدن الفلسطينية والمخيمات والبلدات والقرى في الضفة والقطاع التي تواجه هذا التدمير الاسرائيلي المتعمد والعنيف للبنية التحتية والمنشآت والمؤسسات الوطنية.


وقد جاء اعلان القيادة عقب تكثيف جيش الاحتلال الاسرائيلى عملياته العسكرية فى مدينة نابلس والتى ادت الى استشهاد ما يقارب عشرة اشخاص فى المدينة التى ما زالت تخضع لحصار مشدد من قبل القوات الاسرائيلية.

وكانت الاجهزة الامنية الفلسطينية قد اعادت انتشارها فى 18 من الشهر الجارى فى المدينة بلباس مدنى ومن دون سلاح، حيث كانوا يضعون على اذرعهم شارات حمراء كتب عليها شعار السلطة الوطنية الفلسطينية القوة المشتركة.

إلا انه فى اليوم التالى من اعادة الانتشار قتل الجيش الاسرائيلى ثلاثة مواطنين فى البلدة القديمة بعد قيام الدبابات بإطلاق النار بشكل عشوائى على المواطنين ما شكل عقبة كبيرة فى اتمام اعادة الانتشار.

التعليقات