31/10/2010 - 11:02

استمرار الحملة العسكرية الاحتلالية في نابلس وحملة الاعتقالات..

-

استمرار الحملة العسكرية الاحتلالية في نابلس وحملة الاعتقالات..
استمرت قوات الاحتلال في حملتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة نابلس، التي اجتاحتها منتصف الليلة الماضية، وسط إطلاق نار كثيف من قبل جيش الاحتلال على منازل المواطنين، حيث اعتقلت عشرات المواطنين واحتجزتهم منذ الليلة الماضية، بحجة البحث عن مطلوبين، فيما قامت بتفجير أحد المنازل في البلدة القديمة إضافة إلى تفجير عدد من أبواب المنازل المجاورة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن جيش الاحتلال أحكم حصاره على كافة مداخل البلدة القديمة ومنع المواطنين من الخروج أو الدخول منها أو إليها، فيما فرض حظرا للتجول على البلدة القديمة وعدد من الأحياء المجاورة.

وأضاف شهود العيان أن جيش الاحتلال اعتقل عددا من المواطنين بداخل منزل الشهيد احمد الطبوق قبل أن يقوم بتفجيره، فيما اقتحم عشرات المنازل الأخرى واعتقل عددا من المواطنين ونقلهم إلى جهة غير معلومة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في المدينة عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة لطلبة المدينة الذين لم يتمكنوا من تأدية امتحاناتهم اليوم في نابلس.

وحاصرت قوات الاحتلال أيضا مداخل عدد من المستشفيات في المدينة، وفرضت حصارا محكما على هذه المستشفيات إضافة إلى دخولها على ترددات عدد من المحطات المحلية العاملة في المدينة، وقيامها ببث تعليمات للمواطنين من خلالها بعدم الاقتراب من البلدة القديمة، وعدم مساعدة من اسماهم جيش الاحتلال بالمطلوبين.

وكانت قوات الاحتلال قد أعلنت منذ فجر اليوم البلدة القديمة منطقة عسكرية مغلقة يحظر على المواطنين الدخول أو الخروج منها أو إليها، فيما أعلنت مصادر الاحتلال اعترافها بإصابة 5 جنود من بينهم ضابط اثر إلقاء عبوة ناسفة باتجاههم أثناء توغلهم في داخل أحياء المدينة فجر اليوم، حيث اعتلى جنود الاحتلال أسطح عشرات المنازل وحولوها إلى ثكنات عسكرية وأماكن لمراقبة حركة المواطنين هناك.

التعليقات