31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تواصل مصادره الاف الدونمات الزراعية لصالح الجدار الفاصل

جرافات الاحتلال اقتلعت أربعة الاف وخمسمائة شجرة زيتون في حين تم عزل عشرين الف شجرة زيتون وحوالي اثني عشر الف دونم من الاراضي الزراعية والحرجية داخل الجدار الفاصل

اسرائيل تواصل مصادره الاف الدونمات الزراعية لصالح الجدار الفاصل
أكدت مصادر فلسطينية أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي صادرت حتى الان أكثر من الف وثمانمائة دونم من أراضي قرى جنين المحاذية لـ " الخط الاخضر " من أجل تنفيذ ما يسمى بالجدار الفاصل بين أسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت المصادر أن جرافات الاحتلال اقتلعت أربعة الاف وخمسمائة شجرة زيتون في عمليات التجريف التي سبقت بناء الجدار المذكور في حين تم عزل عشرين الف شجرة زيتون وحوالي اثني عشر الف دونم من الاراضي الزراعية والحرجية داخل الجدار الفاصل.

واشارت انه بموجب التعديلات التي أدخلت على الخطة الخاصة بعمليات تنفيذ هذا الجدار فأن عدة قرى في غرب وجنوب غرب جنين ستكون داخل المنطقة العازلة بين الجدار الفاصل والخط الاخضر.

من جانب اخر قرر وزير " الامن " الاسرائيلي شاؤول موفاز توسيع الجدار الفاصل في منطقة مستوطنة اريئيل ليضم بذلك اراضي المستوطنة واراضي مستوطنة الفيه منشيه القريبة الى " الاراضي الاسرائيلية " ما يعنى سلب مئات الدونمات الجديدة من اراضي الضفة الغربية المحتلة.

التعليقات