31/10/2010 - 11:02

اعتصام لأطفال غزة يطالب بتحرك دولي لرفع الحصار

-

اعتصام  لأطفال غزة يطالب بتحرك دولي لرفع الحصار
اعتصم مئات الأطفال المشاركين في المخيمات الصيفية لحركة "حماس" في مدينة غزة اليوم الثلاثاء للمطالبة بتحرك دولي لرفع الحصار المستمر على القطاع منذ أكثر من عامين .
ورفع الأطفال المشاركون في الاعتصام قبالة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في غزة لافتات تندد بالحصار وتطالب بفتح معابر قطاع غزة ، بينها "أغيثوا أطفال فلسطين" و"ارفعوا الحصار عن غزة".
وقال الناطق باسم "حماس" سامي أبو زهري خلال الاعتصام: "يمتلك الشعب الفلسطيني خياراته لمواجهة الحصار .. حماس ترفض بشكل مطلق ربط البدء في إعمار غزة بأي ملفات أخرى", مطالباً المجتمع الدولي والأطراف العربية بتحمل مسؤولياتها برفع الحصار وإعادة إعمار ما دمرته إسرائيل في عدوانها الأخير على القطاع قبل ستة أشهر.
وأعرب ابو زهري عن استهجانه من المواقف العربية من حصار غزة قائلاً: "صحيح أن هذا الحصار من الاحتلال بالدرجة الأولى، لكن لو توفرت الإرادة العربية لكسره سينكسر، لكنه للأسف بات واضحا عدم وجودها".
وأوضح أن الحصار يهدف إلى عقاب الشعب الفلسطيني وكسر إرادته وهناك بعض الواهمين الذين يراهنون على أن حماس يمكن أن تتنازل أو تعترف بالاحتلال وشروط الرباعية الدولية، لكن نقول لهم: أنتم واهمون فكل المحاولات فشلت، وستفشل.

التعليقات