31/10/2010 - 11:02

اعتصام للصحفيين الفلسطينيين في بيت لحم، تضامنا مع رفاقهم في العراق

ويستنكرون الجرائم الاميركية التي استهدفت الصحفيين، خاصة استشهاد الصحفي طارق أيوب من الجزيرة وهو يؤدي واجبه الصحفي

اعتصام للصحفيين الفلسطينيين في بيت لحم، تضامنا مع رفاقهم في العراق
اعتصم عشرات الصحفيين الفلسطينيين العاملين في وسائل الأعلام المحلية والأجنبية، ظهر اليوم، الثلاثاء، امام كنيسة المهد، وسط بيت لحم، معلنين تضامنهم مع الزملاء في قناة الجزيرة وقناة ابو ظبي، وغيرهم من الصحفيين العاملين في العراق، الذين تعرضوا، اليوم، الى قصف اميركي اسفر عن استشهاد مراسل الجزيرة، الصحفي طارق ايوب واصابة زميله المصور زهير العراقي، واصابة اربعة صحفيين آخرين يعملون في وكالة رويترز للأنباء.

واستنكر الصحفيون المعتصمون ما يتعرض له الصحفيون العرب والأجانب ووسائل إعلامهم المختلفة من قتل واستهداف متعمد في العراق.

وتفيد مراسلتنا هديل حصري ان الصحفيين رفعوا الشعارات واليافطات المنددة والمستنكرة لاستهداف الصحفيين ووسائل الإعلام في بغداد وسعي واشنطن إلى إسكات صوت الحقيقة. وطاف الصحفيون بنعش وضعوا فيه آلات تصويرهم ومعداتهم في ساحة المهد .

واشاروا الى ان السياسة الامريكية التي تستهدف الصحافة في محاولة لاسكاتها هي نفس السياسة الاسرائيلية التي اتبعتها وما زالت تتبعها في اجتياحاتها واحتلالها للمدن الفلسطينة

وفي ذات السياق اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينين ان هذه الاعتداءات المقصودة ضد الصحفيين هي محاولة للنيل من حرية الصحفيين الذين يقومون بواجبهم المهني وتغطيتهم للاخبار، الامر الذي يتناقض مع كل الاعراف والقوانيين الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الداعية الى حماية الصحفيين وقت الحرب.
وناشدت النقابة، في بيان لها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات المعنية بحقوق الصحفيين وحقوق الانسان في العالم، التدخل الفوري لوقف هذه المجزرة بحق الصحفيين التي تأتي كجزء من العدوان الشامل علىالعراق الشقيق وتقديم المسؤولين عن قتلهم إلى المحاكمة.

ومن جانبه استنكر مركز الاعلام والمعلومات الفلسطيني الجريمة والتي اعتبرها اغتيالا لمراسل الجزيرة في بغداد و محاولة لطمس الحقيقة ووقف نقل صورة عن جرائم الحرب البشعة التي ترتكبها قوات التحالف .

وتفيد مراسلتنا الفت حداد، ان كتلة الصحفى الفلسطينى، اصدرت بيانادانت فيه الجريمة، واعتبرت استهداف الصحفيين جريمة حرب تستهدف التغطية على جرائم اشد قسوة ترتكب بحق المدنيين العراقيين، او للضغط على الصحافيين لوقف نقل الحقائق.

وثمنت الكتلة جهود الصحفيين العرب الأحرار في العراق وفلسطين وكذلك القنوات الفضائية العربية على دورهم المتقدم في توضيح الحقيقة وكشف زيف الإعلام الغربي.
ودعت كافة المؤسسات الحقوقية ولجان حماية الصحفيين التحرك العاجل لوضع حد لسياسة الاعتداد على الصحفيين في العراق.

وطالبت بوقف البث الإعلامي للناطق الإعلامي لتحالف الارهاب الدولي في معسكر السيلية في قطر كرد فعلي طبيعي على الاعتداء على قناة الجزيرة .

واعتبرت ان جرائم الحرب الامريكية ضد الشعب العربي العراقي استمرار لمسلسل العدوان على الامة في فلسطين ولبنان والعراق وقالت ان الشهيد طارق ايوب هو الشهيد التاسع الذي تقدمه انتفاضة الشعب العربي في فلسطين والعراق وستبقى دماؤه نبراسا يضيء لكل صحفي حر الطريق الى المجد.

وبدورها ادانت حركة فتح في قطاع غزة عملية الاغتيال وقدمت تعازيها لشبكة الجزيرة ولزملاء الشهيد واسرته ، كما قدمت التعزية لكل الاعلاميين والصحفيين الذين هزتهم جرائم العدوان الامريكي - البريطاني ضد العراق، التي اعتبرتها فتح امتدادا للجرائم البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني والاعلاميين الفلسطينيين .



التعليقات