31/10/2010 - 11:02

اعتقال سبعة مواطنين من بيت فوريك والحصار مستمر على نابلس

قوات الاحتلال توزعت إلى عدة مجموعات في أحياء البلدة، واقتحمت بعض المنازل وعاث الجنود فيها تفتيشاً وتخريباً..

اعتقال سبعة مواطنين من بيت فوريك والحصار مستمر على نابلس
اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنينن بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، واعتقلت سبعة من أبنائها. وأوضح مواطنون من البلدة، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالدبابات وناقلات الجند والعربات، تزيد على العشرين، حاصرت البلدة وتوغلت في داخلها، قبل أن تبدأ بمحاصرة العديد من المنازل .

وقال المواطنون أن قوات الاحتلال توزعت إلى عدة مجموعات في أحياء البلدة، واقتحمت بعض المنازل وعاث الجنود فيها تفتيشاً وتخريباً، وأرهبوا المواطنين الآمنين في بيوتهم، وأحدثوا حالة رعب وهلع في نفوس الأطفال والنساء. وقاموا باعتقال سبعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم .

والمعتقلون هم: أحمد عبد اللطيف حامد حنني (26 عاماً)، فؤاد واصف أبو السعود حنني (28 عاماً)، إياب خالد داود حاج محمد (28 عاماً)، داود خالد داود حاج محمد (30 عاماً)، نضال فواز محمد حنني (26 عاماً)، محمود عبد الفتاح هلال خطاطبة (29 عاماً)، وياسر عادل حسين نصاصرة (28 عاماً).

وفي أعقاب هذا العدوان قام العشرات من الشبان برشق المحتلين بالحجارة فيما قام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المواطنين ومنازلهم ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق بينهم عدد من الاطفال والنساء والمسنين .

من جهة اخرى وعلى عكس ما تردده وسائل الاعلام من وجود تسهيلات اسرائيلية على الحواجز الاحتلالية المقامة حول نابلس والعديد من القرى المجاورة ، قام جنود الاحتلال اليوم بالاعتداء على العديد من المواطنين الذين كانوا يحاولون الدخول الى نابلس كما تم عرقلة مرور سيارت الاسعاف ومندوبي المؤسسات الانسانية المحلية والاجنبية بحجة التفتيش والتدقيق في الهويات .

التعليقات