31/10/2010 - 11:02

الآلاف يشيعون جثمان أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في جنين..

استشهاد محمد أبو الهيجا (24 عاماً) بنيران جنود الاحتلال بعد استهدافه بعدة عيارات نارية أدت إلى استشهاده على الفور * كتائب شهداء الأقصى تعلن رفضها حل نفسها..

الآلاف يشيعون جثمان أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في جنين..
شيع آلاف المواطنين من أبناء مدينة ومخيم جنين جثمان الشهيد محمد عمر أبو الهيجا في مسيرة جماهيرية حاشدة، انطلقت من أمام مستشفى الشهيد د. خليل سليمان، وطافت شوارع وأزقة المدينة والمخيم، قبل أن تنتهي في مقبرة الشهداء حيث ووري الشهيد الثرى بعد إلقاء نظرة الوداع الأخير عليه من قبل أهله وذويه.

وكانت قد أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية فجر اليوم، الإثنين، عن استشهاد شاب من مخيم جنين فيما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من شمال الضفة الغربية بعد توغلات احتلالية في عدد من قرى وبلدات شمال الضفة الغربية.

فقد ذكرت مصادر محلية فلسطينية أن محمد عمر أبو الهيجا "24" عاما المعروف بالطويل، وهو مساعد قائد شهداء الأقصى في جنين، زكريا الزبيدي، قد استشهد بعد استهدافه من قبل جيش الاحتلال أثناء توغل داخل أحياء مدينة ومخيم جنين، ما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات أدت إلى استشهاده على الفور.

وقال شهود العيان أن جيش الاحتلال شرع بإطلاق النار المكثف في انحاء متفرقة من المخيم، ما أدى إلى حالة من الرعب والخوف في صفوف المواطنين، حيث شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة النطاق طالت العديد من المنازل حيث عبثت بمحتويات هذه المنازل، وأجبرت المواطنين على الخروج في العراء لساعات طويلة بحجة البحث عن مطلوبين.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين في أماكن مختلفة من شمال الضفة حيث اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة قلقيلية وبلدة دير استيا المجاورة واثنين آخرين في مدينة طوباس بحجة أنهم مطلوبين لديها.

وتوعد قائد شهداء الأقصى في جنين زكريا الزبيدي بالرد على جريمة الاغتيال، وقال الزبيدي إن كتائب الأقصى سترد في الزمان والمكان المناسبين على جريمة الاغتيال، مؤكدا على رفض الكتائب حل نفسها ما دام الاحتلال جاثما.

التعليقات