31/10/2010 - 11:02

الأسرى الفلسطينيون يستعدون لاعلان الاضراب المفتوح عن الطعام في مطلع الشهر المقبل

اسرى اطلق سراحهم مؤخرا يؤكدون: السجون الاسرائيلية تشهد حالة من الغليان بسبب سياسة مصلحة السجون الاسرائيلية التى زادت من استخدام القوة

الأسرى الفلسطينيون يستعدون لاعلان الاضراب المفتوح عن الطعام في مطلع الشهر المقبل
اوضح وزير شؤون الاسرى والمحررين فى السلطة الفلسطينية هشام عبد الرازق ان آلاف المعتقلين الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الاسرائيلية يخططون للإعلان عن إضراب مفتوح عن الطعام، خلال الأيام القادمة، وذلك احتجاجا على تردي أوضاعهم الاعتقالية، وللضغط من اجل إطلاق سراحهم.

وقال عبد الرازق فى تصريحات صحفية ان المعتقلين بدأوا بالفعل في اتخاذ خطوات تحضيرية من اجل تنفيذ هذا الإضراب الذي سيعم جميع السجون الإسرائيلية، خاصة بعد رفض الحكومة الإسرائيلية الالتزام بالإفراج عنهم كما يطالبون .

ولم يحدد الاسرى الفلسطينين يوما محددا لبدء هذا الاضراب، الا انهم اوضحوا انه قد يجرى الإعلان عن هذه الخطوة، خلال ايام، مع وجود اكثر من تاكيد بانها ستكون اوائل الشهر القادم .

وسادت حالة شديدة من الإحباط والتوتر السجون الإسرائيلية، مؤخرا، بعد ان رفضت الحكومة الإسرائيلية الموافقة على وضع جدول زمني للإفراج عن المعتقلين ، فيما شهدت مدن فلسطينية عدة في الضفة الغربية وقطاع غزة ،مظاهرات تطالب بالإفراج عن المعتقلين.

وقال اسرى اطلق سراحهم مؤخرا ان السجون الاسرائيلية تشهد حالة من الغليان بسبب سياسة مصلحة السجون الاسرائيلية التى زادت من استخدام القوة .

واكد الوزير الفلسطينى ان الاوضاع المعيشية في كافة السجون ازدادت سوءا في الآونة الأخيرة مشيرا الى الاعتداءات التي تعرض لها نحو ثمانمائة معتقل فلسطيني في سجن عسقلان قبل نحو عشرة أيام ، إضافة الى تسمم نحو 50 معتقلا في سجن بئر السبع قبل ثلاثة أيام ، بعد ان قدمت له إدارة السجن طعام فاسد .

واطلقت اسرائيل سراح 339 معتقلا فلسطينيا، قبل حوالى اسبوع، من كافة انحاء الضفة الغربية وقطاع غزة الامر الذى اعتبرته السلطة الفلسطينية فى حينه بانه غير كاف، حيث طالبت اسرائيل باطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينين القابعين فى السجون الاسرائيلية.

يذكر ان إسرائيل تعتقل نحو سبعة آلاف مواطن فلسطيني في سجونها ،من بينهم 142 معتقلا امضوا اكثر من عشرين عاما فى السجون .

التعليقات