31/10/2010 - 11:02

الأنروا تحذر من كارثة إنسانية في قطاع غزة..

-

الأنروا تحذر من كارثة إنسانية في قطاع غزة..
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأنروا"، اليوم الخميس من كارثة إنسانية ستحل في قطاع غزة إذا لم تفتح إسرائيل المعابر التجارية وتسمح لشاحناتها المحملة بالمواد الغذائية من دخول القطاع.

وقال جون جينج مدير العمليات في الأنروا في تصريح له "لا يمكننا وصف الوضع الإنساني في قطاع غزة إلا بالمريع والمخيف، فهناك 750 ألف لاجئ يعتمد على ما نقدمه من مواد غذائية لهم، وإسرائيل تمنعنا من إدخال تلك المواد لذا فالأمور في القطاع لا تبشر بالخير".

وأشار جينج إلى قرب شح مخزون الأنروا من المواد الغذائية، مناشدا العالم التدخل لدى إسرائيل والضغط عليها لفتح المعابر وإدخال الشاحنات التابعة لها للقطاع ليتم توزيعها على سكان القطاع، مؤكدا أن ما تمارسه إسرائيل بحق أهل قطاع غزة مناف لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تدعو لحماية السكان المدنيين ورعايتهم.

وكانت إسرائيل قد قررت في وقت سابق من اليوم إغلاق معبر "كرم أبو سالم" أمام عدد من الشاحنات بدعوى إطلاق الفصائل الفلسطينية الصواريخ على البلدات الإسرائيلية، كما أوقفت ضخها للوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع، وهو ما دفع الشركة إلى الإعلان عن توقف المحطة بشكل كامل عن العمل في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم.

التعليقات