31/10/2010 - 11:02

الإمارات قدمت 80 مليون دولار وهولندا تعلن عن نيتها تقديم مساعدات للسلطة والنرويج تكسر المقاطعة..

النرويج، التي تعتبر أول دولة أوروبية اعترفت بحكومة الوحدة الفلسطينية، استأنفت الأسبوع الماضي تحويل المساعدات إلى الحكومة الفلسطينية ضاربة بعرض الحائط المقاطعة..

الإمارات قدمت 80 مليون دولار وهولندا تعلن عن نيتها تقديم  مساعدات للسلطة والنرويج تكسر المقاطعة..
حولت الإمارات العربية المتحدة مبلغ 80 مليون دولار إلى حساب منظمة التحرير الفلسطينية الذي تديره وزارة المالية الفلسطينية. وأعلنت وزارة الخارجية الهولندية أنها ستحول في الأشهر القريبة منحة بقيمة 6.6 مليون دولار للسلطة الفلسطينية تخصص لجهاز الشرطة. وأعلنت الإمارات العربية المتحدة أنها ستحول قريبا 80 مليون دولار للسلطة الفلسطينية. النرويج ، وبعض الدول العربية استأنفوا تحويل المساعدات مباشرة لحساب تديره الحكومة الفلسطينية.

وقال وزير المالية الفلسطيني سلام فياض، يوم السبت، إن الإمارات العربية المتحدة حَوَلت إلى حساب منظمة التحرير الفلسطينية مبلغ ثمانين مليون دولار. وأضاف فياض في تصريحات صحفية "إن الإمارات العربية المتحدة حَوَلت مبلغ ثمانين مليون دولار لحساب منظمة التحرير الفلسطينية وذلك ضمن التزامات الإمارات العربية بقرارات القمة العربية." وقال "بذلك تكون الإمارات قد أوفت بالتزاماتها ضمن قرارات القمة العربية.. هذا المبلغ سيستخدم في دفع رواتب الموظفين ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

أعلن وزير الخارجية الهولندي، مكسيم فرهحان، ووزير التطوير، بريط كوندرس، الأسبوع الماضي، عن نية بلادهما تقديم مساعدات للسلطة الفلسطينية تخصص للشرطة الفلسطينية بقيمة 6.6 مليون دولار، تحول عن طريق البرنامج الخاص للمساعدات.

وقال الوزيران أن الشرطة الفلسطينية "لعبت دورا هاما في تخفيف حدة الصراع الفلسطيني الداخلي في قطاع غزة، وعلينا المساهمة في تعزيز الأمن في السلطة الفلسطينية"

النرويج، التي تعتبر أول دولة أوروبية اعترفت بحكومة الوحدة الفلسطينية، استأنفت الأسبوع الماضي تحويل المساعدات إلى الحكومة الفلسطينية ضاربة بعرض الحائط المقاطعة التي تفرضها الولايات المتحدة وإسرائيل على الحكومة الفلسطينية، وحولت 10 ملايين دولار لحساب تديره الحكومة.

ونقلت مصادر إسرائيلية عن مقرب من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قوله إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت 80 مليون دولار كمساعدات للفلسطينيين وقطر حولت في الأسابيع الأخيرة 44 مليون دولار، وحولت السعودية 50 مليون دولار والنرويج 10 مليون دولار.

وكان وزير الإعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي أكد أن كافة الموظفين المدنيين والعسكريين واسر الشهداء والأسرى والحالات الاجتماعية التي تتلقى المساعدات من الشؤون الاجتماعية سيتسلمون دفعة مالية قبل السابع من الشهر الجاري وهي ثالث دفعة تقدم في موعدها.





التعليقات