31/10/2010 - 11:02

البرغوثي: يجب وقف زحف الرواية الإسرائيلية إلى الوعي العربي

اكد مصطفى البرغوثي ان حالة اللامبالاة التي يبديها شعبنا تجاه انابوليس ناجم من احساسه بانعدام الامل بان يسفر عن تغيير حقيقي في معاناته وبان التفاوض دون كفاح يحمل خطر الخضوع للاخرين.

البرغوثي: يجب وقف زحف الرواية الإسرائيلية إلى الوعي العربي
اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان حالة اللامبالاة التي يبديها شعبنا تجاه اجتماع انابوليس ناجم من احساسه بانعدام الامل بان يسفر عن أي تغيير حقيقي في معاناته وبان التفاوض دون كفاح يحمل خطر الخضوع للاخرين وانه في احسن الاحوال لا يؤدي الا الى المراوحة في المكان دون نتائج تذكر وان تجربة 14 عاما على اوسلو كافية لتاكيد ذلك.

ودعا البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله الى ضرورة وقف زحف الرواية الاسرائيلية التي تسللت الى الوعي الاعلامي العالمي وتحاول التسلل الى الوعي العربي وان تدخل في العقل الفلسطيني ووقف التراجع الفلسطيني والعربي امام تلك الرواية .


واضاف البرغوثي ان اسرائيل نجحت فيما يتعلق بمؤتمر انابوليس في تحقيق ما تريد

وقال البرغوثي ان ما نشرته اليوم صحيفة هارتس حول معالم وثيقة يجري اعدادها توضح ان اسرائيل ترفض ذكر تجميد الاستيطان وقرار لاهاي ووقف بناء الجدار ورفع الحصار عن غزة وترفض ذكر ما تضمنته الاتفاقات السابقة مثل اوسلو رغم علاتها وترفض المبادرة العربية كاساس للمفاوضات وتصر على الاعتراف بيهودية الدولة العبرية وان يسحب الاميركيون المقترحات الخمسة التي قدموها كحل وسط.


التعليقات