31/10/2010 - 11:02

البطش: تم احتواء الأحداث الدموية التي اندلعت أمس وفجر اليوم في قطاع غزة..

-

البطش: تم احتواء الأحداث الدموية التي اندلعت أمس وفجر اليوم في قطاع غزة..
قال خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن حركته والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نجحا في احتواء الأحداث الدموية التي اندلعت أمس وفجر اليوم بين أنصار حركة فتح ومليشيات حماس والتي راح ضحيتها ثمانية مواطنين في قطاع غزة.
واشار البطش في بيان له إن حركة الجهاد الإسلامي تأسف لمثل هذه الأحداث التي تأتي بعد أيام من حمام الدم الذي استشهد فيه عدد من قادة سرايا القدس وعناصر فصائل المقاومة"موضحا " إن حركة الجهاد لا زالت تراهن على القيادات المسئولة في فتح وحماس لإنهاء الأزمة الناشبة بينهم".
وحول خطاب الرئيس محمود عباس بمناسبة الذكرى الـ43 لانطلاق حركة فتح، والذي أبدى فيه استعدادا لطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة مع حركة حماس،قال "هذه عبارة مهمة، أتمنى أن تلتقطها حركة حماس لتنهي هذا الانقسام، نحن نؤيد ما جاء في الخطاب باتجاه فتح صفحة جديدة من المصالحة لإنهاء الخلاف وطي صفحة الماضي".
وقال " إن استمرار الانقسام وعدم العودة إلى الحوار من أجل استعادة اللحمة الوطنية ساهما إلى حد كبير في إضعاف جبهتنا الداخلية وشجع أعدائنا على ارتكاب الجرائم والاغتيالات البشعة التي طالت عدداً كبيراً من قادرة وكوادر سرايا القدس وباقي أجنحة المقاومة في الضفة الغربية وغزة الصامدة".
وشدد البطش "على ضرورة اجراء المصالحة الوطنية على أسس تكفل حماية المقاومة ومشروع الجهاد وإنهاء الانقسام الذي ضرب الوحدة الفلسطينية في الصميم".
واكد البطش " رفض حركته، العودة مجدداً للصدامات الداخلية في شوارع غزة، داعياً في الوقت ذاته إلى طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة من العلاقات الوطنية الداخلية والعودة إلى الحوار لتعزيز وحدتنا وحماية مقاومتنا المشروعة" حسب قوله


التعليقات