31/10/2010 - 11:02

الجهاد تدين استمرار اعتقال عناصرها من قبل السلطة الفلسطينية..

-

الجهاد تدين استمرار اعتقال عناصرها من قبل السلطة الفلسطينية..
قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن حركته تشعر بغضب شديد جراء استمرار الاعتقالات والملاحقات من قبل أجهزة السلطة في رام الله لكوادر وعناصر حركة الجهاد ورموز المقاومة.

وقال عزام في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إنه "عندما يقوم جيش الاحتلال بملاحقة واعتقال المجاهدين فهو أمر طبيعي من قبل محتل وعدو للشعب الفلسطيني، في حين أن ما تقوم به أجهزة السلطة في الضفة الغربية بحق المقاومين أمر لا يمكن القبول به ولا يوجد ما يبرره على الإطلاق"، مؤكداً أن قضية الاعتقالات أمر غير منطقي ولا يمكن أن تساهم في دعم قضية الشعب الفلسطيني والوصول إلى الوحدة الوطنية.

وحول اجتماع وفد من الجهاد الإسلامي بوفد حركة فتح إلى غزة الأسبوع الماضي وما إذا كان اللقاء قد تناول هذا الملف، أوضح عزام أن اللقاء لم يكن رسمياً، وتم الحديث خلاله عن عدد من الملفات لترسيخ الوحدة الفلسطينية.

الي ذلك أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها اليوم، الثلاثاء، بشدة ممارسات أجهزة أمن السلطة الفلسطينية بحق عناصر وكوادر الحركة في الضفة وإصرارها غير المبرر على استمرار هذه الاعتقالات والملاحقات والاستدعاءات بحق أبناء الرابطة الإسلامية في جامعات الضفة.

وقالت الحركة: "هذه الحملات مستمرة وليست جديدة، بل هي مستمرة منذ وقت بعيد ولم نشأ إثارة الموضوع في وسائل الإعلام حفاظاً على المصلحة الوطنية وعدم جر الساحة لمزيد من الخلافات والسجالات، ولقد بذلنا جهداً كبيراً لحل المسألة بطرق الحوار". وأضافت أنها أبلغت قيادة حركة فتح في أكثر من لقاء جمعها بهم، حول هذا الملف.

كما أشارت إلى أن قادة الحركة كانوا يبدون استياءهم الشديد من هذه الممارسات، ويعدون بالضغط من أجل وقف تعديات الأجهزة الأمنية على أبناء الحركة في الضفة، ومطالبة الأخوة في الفصائل والقوى الفلسطينية وفي مقدمتهم الأخوة في حركة فتح العمل على وضع حدٍ نهائي لهذه الممارسات والسياسات التي تمثل تعدياً على مبادئ العمل الوطني وتناقضاً مع المصالح العليا لشعبنا.

وجددت الحركة تأكيدها وحرصها على اعتماد لغة الحوار كأساس لحل جميع الخلافات الداخلية بين الفصائل.

التعليقات