31/10/2010 - 11:02

الجهاد وفتح تعلنان المسؤولية عن استهداف موقع للمخابرات الإسرائيلية..

-

الجهاد وفتح تعلنان المسؤولية عن استهداف موقع للمخابرات الإسرائيلية..
أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، ومجموعات الشهيد نبيل مسعود، الجناح العسكري لحركة فتح مسؤوليتهما المشتركة عن عملية "خرق الحصون" الفدائية، والتي استهدفت موقع المخابرات الإسرائيلية شمال مخلاة "دوغيت" غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء أمس .

وقالت السرايا ومجموعات الشهيد نبيل مسعود خلال مؤتمر صحفي "إن ثلاثة من المقاومين التابعين لسرايا القدس ومجموعات نبيل مسعود من التسلل إلى موقع المخابرات الإسرائيلي شديد التحصين شمال "دوغيت" مساء الاثنين.

وأضافت أن المقاتلين خاضوا اشتباكا ضاريا مع جنود الموقع الإسرائيلي بالرشاشات الثقيلة وقذائف الـ (أر بي جي) والقنابل اليدوية، حيث استمر الاشتباك لمدة تزيد على ساعة ونصف قبل أن يستدعي الجيش الإسرائيلي طائرات الاستطلاع لتقصف المقاومين، ومن ثم تحضر قوة راجلة وتجهز على المقاتلين الثلاثة".

ونعت السرايا ومجموعات نبيل مسعود منفذي "عملية خرق الحصون" وهم: عثمان أحمد أبو حجر "19 عاما" من مخيم الشاطئ للاجئين، والشهيد فادي سالم "20 عاما" من سكان حي الشيخ رضوان التابعين لسرايا القدس، والشهيد إبراهيم محمود شلاش"19 عاما" من سكان أبراج الندى التابع لمجموعات نبيل مسعود.

وقالت الجماعتان إن العملية التي أطلق عليها اسم "خرق الحصون" هي " بداية الطريق نحو كسر الحصار وتحرير المقدسات.

التعليقات