31/10/2010 - 11:02

الحكومة الإسرائيلية تصادق على نشر 700 من عناصر الأمن الوطني في الخليل

سمحت إسرائيل للسلطة الفلسطينية بنشر 700 عنصر من قوات الأمن الوطني في مدينة الخليل وسيتم ذلك يوم الجمعة المقبل خلال عيد العرش اليهودي.

الحكومة الإسرائيلية تصادق على نشر  700 من عناصر الأمن الوطني في الخليل
سمحت إسرائيل للسلطة الفلسطينية بنشر 700 عنصر من قوات الأمن الوطني في مدينة الخليل وسيتم ذلك يوم الجمعة المقبل خلال عيد العرش اليهودي. وقد تلقى عناصر الأمن الفلسطيني الذين سينقلون إلى الخليل التدريبات في الأردن طيلة الشهور الماضية. و أنهت كتيبة النخبة، التي شكلت وفقا لخطة رسمها المنسق الأمني الأمريكي كيت داتون تدريباتها على يد مدربين أردنيين وبإشراف أمريكي.

ونقلت صحيفة هآرتس قائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي أن التحرك الفلسطيني هذا لا يعني نقل المسؤولية الامنية عن الاحياء الفلسطينية في الخليل الى السلطة بل سمحت اسرائيل للسلطة بالعمل في المدينة لاعادة النظام والامن اليها.
واشار الصيفي الى ان هذه القوات ستقوم بعمليات محددة في مناطق واوقات مختلفة.

ومن المتوقع أن تنسق تلك القوة تحركاتها مع قوات الاحتلال في الخليل. وتعتبر الخليل وجنوب الضفة الغربية معقلا لحركة حماس لذلك يبدو أن هدف القوات الحد من وجود وتأثير حركة حماس في المنطقة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد تسلمت من الأردن الشهر الماضي بموافقة إسرائيلية على ما يقارب ألف بندقية، بالإضافة إلى عشرات آلاف الرصاصات.

التعليقات