31/10/2010 - 11:02

الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة تعلن الحداد لثلاثة أيام..

-

الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة تعلن الحداد لثلاثة أيام..
أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام الفلسطينية موضحة أن المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في حي الزيتون وأسفرت عن سقوط 18 شهيدا وما سبقها من جرائم ستزيدنا تمسكا بثوابتنا ولن تنجح في ثنينا عن أهدافنا وحقوق شعبنا.

وقال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة المقالة إن دماء الشهداء وخاصة أبناء القادة تؤكد أن قادتنا وأبناءهم في الصفوف الأولى من المواجهة وليسوا هاربين في دول الجوار أو الدول الأوربية والأجنبية يتلقون ثقافة المحتل وعاداته وتقاليده بل يقارعون المحتل بدمائهم.

وقال إن الحكومة الفلسطينية تتابع عن كثب المجزرة المروعة في حي الزيتون بغزة صباح اليوم الثلاثاء (15/1/2008)، التي ارتقى فيها نحو ثمانية عشر شهيدا من خيرة أبناء شعبنا حتى الآن، ونتقدم بالعزاء الحار من أهالي الشهداء وخاصة من القائد الكبير الدكتور محمود الزهار وزير الخارجية السابق وأحد أبرز قادة العمل الوطني والاسلامي في فلسطين باستشهاد نجله حسام وهو الشهيد الثاني من أبناء الزهار".

واعتبرت الحكومة المقالة هذه المجزرة نتيجة متوقعة للقاء أحمد قريع مع تسيفي ليفني الليلة الماضية، و"تأكيدا لما كنا حذرنا منه مرارا وقلنا أن الاحتلال يستغل هذه اللقاءات العبثية لارتكاب المجازر وقتل أكبر عدد من المواطنين الفلسطينيين وتجميل صورة الاحتلال ويقدم مقابلها مشاريع الوهم والخداع للمفاوضين وللشعب الفلسطيني".

وأوضح النونو أن هذه المجزرة أيضا ثمرة من ثمار الزيارة النكدة للرئيس الامريكي جورج بوش الى المنطقة، والتي أعطى فيها الضوء الاخضر للاحتلال لاقتراف المزيد من الجرائم والمجازر وأعمال القتل والارهاب لتحقيق رؤيته القائمة على اغتصاب الحقوق وفرض التنازل والاستسلام على شعبنا بعد تقسيمه الى معسكرات اعتدال وتطرف.

ودعا النونو الطرف الفلسطيني المفاوض الى وقف فوري لكافة اللقاءات مع العدو الصهيوني لانها تضفي شرعية على جرائمه وتعطي هذه المجازر غطاء سياسيا ونشدد أنه "من العار استمرار تقبيل وجنات وايادي المحتل فيما هذه الايادي تمتد الينا بالقتل والاجرام".

كما دعا إلى وقف كافة أشكال التعاون الامني مع الاحتلال والتي ينبذها شعبنا وتؤدي الى نتائج كارثية على المشروع الوطني.

وطالب جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي الى التدخل العاجل لوقف هذه المجازر التي ترتكب بدم بارد بحق شعبنا. داعيا دول العالم لعدم المشاركة في مؤامرة الصمت تجاه ما يجري والتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ الشعب الفلسطيني من هذه المجازر.

التعليقات