31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة في غزة تشيد بالجهود المصرية وترحب بالموقف الموحدة للفصائل..

-

الحكومة المقالة في غزة تشيد بالجهود المصرية وترحب بالموقف الموحدة للفصائل..
عبرت الحكومة الفلسطينية المقالة عن عميق تقديرها للجهود المصرية المبذولة من أجل "وقف العدوان على شعبنا وانجاز الأهداف والتطلعات الفلسطينية وحرصها على تحقيق الإجماع الوطني بشأن قضية التهدئة".

ورحبت الحكومة المقالة بالموقف الموحد للفصائل الفلسطينية بشأن الطرح المصري حول التهدئة الشاملة والمتبادلة والمتزامنة، بحيث يتم تنفيذها في إطار متدرج يبدأ في قطاع غزة ثم ينتقل الى الضفة الغربية.

وشددت الحكومة المقالة على ضرورة احترام هذا التوجه الفلسطيني والاستجابة للمطالب الفلسطينية التي تتضمن وقف كل أشكال الاعتداءات الاسرائيلية ورفع الحصار الظالم عن شعبنا وفتح المعابر الحدودية، بما فيها معبر رفح، وفق الآليات التي تم التوافق عليها مع القيادة المصرية، وبما يهيئ المناخ المناسب لمعالجة كافة القضايا المثارة على الساحة الفلسطينية، وأن يكون مقدمة لحوار وطني شامل.

وأكدت أن هذا الموقف الفلسطيني الموحد ينقل الكرة الآن إلى الملعب الاسرائيلي من أجل وقف سياسة العقاب الجماعي، ويضع المجتمع الدولي أمام اختبار لمدى جدية جهوده من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وشددت أن المصلحة الوطنية العليا تتطلب تجاوز أي اختلافات وتحمل المسؤولية كاملة، وتفرض معالجة الأوضاع الراهنة بالصورة التي تحقق المصلحة الوطنية العليا، وتعكس مدى الحس الوطني وتغليبه على المصالح الخاصة أو محاولة خدمة أجندات خارجية.

التعليقات