31/10/2010 - 11:02

الحكومة المقالة وجهت رسائل الى الادارة الاميركية تدعوها فيها الى الحوار

"عدم وجود معارضة لفكرة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف من اجل تحقيق الامن للشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم واطلاق سراح جميع الاسرى من داخل السجون".

الحكومة المقالة وجهت رسائل الى الادارة الاميركية تدعوها فيها الى الحوار
اكدت الامانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة في غزة اليوم انها "ارسلت مؤخرا رسائل للادارة الاميركية تدعوها لفتح حوار متبادل معها وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية" بين فتح وحماس.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة في تقرير اصدرته الاحد حول مواقفها السياسية خلال الاشهر الماضية ان "الحكومة حملت وفدا اميركيا يضم شخصيات سياسية واساتذة جامعات يتبعون لمجلس المصلحة الوطنية في الولايات المتحدة زار قطاع غزة (اخيرا) عدة رسائل للادارة الأميركية تدعوها لفتح حوار متبادل معها وضرورة رفع الفيتو عن المصالحة الفلسطينية من أجل تسهيل تحقيقها وانهاء المعايير المزدوجة للادارة الأميركية في التعامل مع القضية الفلسطينية".

واكد التقرير "عدم وجود معارضة لفكرة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف من اجل تحقيق الامن للشعب الفلسطيني وعودة اللاجئين وتعويضهم عن معاناتهم واطلاق سراح جميع الاسرى من داخل السجون".

واوضح التقرير ان "الحكومة الفلسطينية (المقالة) تبنت خلال النصف الاول من العام الحالي مواقف سياسية متعددة تجاه المجتمع الدولي والجهود الرامية لكسر الحصار على قطاع غزة وسياسات الاحتلال والمفاوضات وتهويد القدس والمسجد الأقصى وقضية الأسرى وجهود المصالحة الفلسطينية".

التعليقات