31/10/2010 - 11:02

الخارجية الفلسطينية تبدأ تحركات دبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي

-

الخارجية الفلسطينية تبدأ تحركات دبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي
بدأت وزارة الشؤون الخارجية تحركات دبلوماسية واسعة مع الأطراف كافة لوقف العدوان الاسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني، وخاصة الاعتداءات المتصاعدة ضد المواطنين في قطاع غزة.

وبعثت الوزارة عبر سفير فلسطين في الأمم المتحدة برسائل إلى الامين العام للأمم المتحدة، وإلى رئيس مجلس الأمن الدولي ورئيسة الجمعية العامة وبعض المجموعات الدولية في الأمم المتحدة.

وشددت الوزارة في رسائلها على ضرورة وقف العدوان المفتوح على الشعب الفلسطيني، والضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، والالتزام بالتهدئة الشاملة.

كما بعثت برسائل مشابهة إلى رئيس منظمة المؤتمر الاسلامي، والأمين العام للجامعة العربية ولمنظمة الوحدة الافريقية واللجنة الرباعية الدولية والاتحاد الاوروبي، حيث تقوم الوزارة بهذه الاتصالات بالتنسيق مع الرئاسة والحكومة.

وطلبت الوزارة من كافة السفارات والممثليات الفلسطينية في دول العالم إجراء الاتصالات مع الجهات الرسمية ووسائل الاعلام والرأي العام لإطلاعها على حجم العدوان الذي يتعرض له المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، وطالبت الوزارة عبر سفاراتها الدول الصديقة بالتدخل لوقف العدوان.

التعليقات