31/10/2010 - 11:02

الخضري يؤكد أن الأزمات في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر تتفاقم يوميا..

-

الخضري يؤكد أن الأزمات في قطاع غزة جراء إغلاق المعابر تتفاقم يوميا..
اعتبر النائب جمال الخضري، رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة التجارية لليوم التاسع على التوالي ومنع دخول المستلزمات الأساسية دليل ضعف وتخبط، وليس قوة وعقوبة جماعية مرفوضة دوليا.

وأعرب الخضري عن التضامن مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" المهددة بتوقف مساعداتها للمواطنين جراء إغلاق المعابر، داعياً للسماح بإدخال المواد الغذائية ليتثنى للأونروا لتوزيعها على آلاف الفلسطينيين الفقراء، ودخول موالد البناء لإكمال كافة المشاريع الإنشائية.

وأكد الخضري في تصريحات صحفية له على أن الأزمات في غزة تتفاقم يومياً في ظل تشديد الحصار الإسرائيلي.

وأشار إلى أن مخابز غزة التي تعمل على الغاز مهددة بالتوقف خلال الساعات القادمة بسبب عدم توفر الغاز جراء الإغلاق الإسرائيلي الشامل لمعابر القطاع.

وأوضح رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وجود عجز في الحاجيات الأساسية في غزة والوقود، داعياً لضرورة فتح المعابر بشكل فوري وسريع، ووقف تحكم الاحتلال بمواقيت فتح المعابر وجعل حياة الفلسطينيين رهن رغباته.

وبين الخضري أن الخطر ما زال يتهدد محطة توليد الكهرباء رغم إمدادها بكميات محدودة من الوقود، وأنها ستتوقف عن العمل في حال ما لم يتم تزويدها بالوقود الكافي على مدار الساعة.

التعليقات