31/10/2010 - 11:02

الداخلية المقالة في غزة ترحب بعودته القيادي في فتح أحمد حلس..

-

الداخلية المقالة في غزة ترحب بعودته القيادي في فتح أحمد حلس..
في أعقاب عودته إلى قطاع غزة، أكدت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بغزة ترحيبها بعودة القيادي البارز في حركة فتح أحمد حلس، مؤكدة أنها سمحت له بالعودة إلى القطاع.

وحسب مصادر في وزارة الداخلية فإن حلس ليس مطلوبا للأجهزة الأمنية التابعة لحماس لذلك فهو مرحب بعودته إلى قطاع غزة.

وكان حلس غادر قطاع غزة بعد حملة أمنية نفذتها الأجهزة الأمنية في غزة ضد عائلة حلس التي تقطن في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت بين الأجهزة الأمنية والعائلة إلى مقتل ما يزيد عن 15 شخصا من الطرفين.

واثر الهجوم غادر الكثير من أفراد العائلة ومن بينهم احمد حلس قطاع غزة إلى إسرائيل عبر معبر "ناحل عوز" شرق غزة.

وأصيب حلس أثناء عملية الفرار في قدميه برصاص القوات الإسرائيلية التي أطلقت النار على أفراد العائلة، ما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة عدد آخر.

ونقل حلس إلى أحد المشافي الإسرائيلية لتلقى العلاج ومن ثم نقل إلى سجن إسرائيلي للتحقيق معه ونقل بعدها إلى مدينة أريحا، وعاد اليوم إلى قطاع غزة.

ومن جهته فقد أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الداخلية المقالة إيهاب الغصين أن عودة القيادي في فتح أحمد حلس إلى غزة، اليوم الثلاثاء، تمت بعد تواصل وسطاء مع الحكومة الفلسطينية لعودته بشكل طبيعي.

وأوضح الغصين أن الحكومة المقالة أبدت موافقتها على عودته إلى غزة. ورغم أنه قام بالإساءة إلى الحكومة عبر تصريحات صدرت عنه إبان الحملة الأمنية التي قامت بها الشرطة الفلسطينية لضبط بعض المنفلتين الهاربين.

ونوه الغصين إلى أنهم في الحكومة الفلسطينية أعلنوا موقفهم الثابت والدائم بخصوص الهاربين على عدم منعهم من العودة إلى أرض الوطن بشكل طبيعي.

وتمنى أن يكون لأحمد حلس دور جدي في الأيام القادمة في المصالحة الفلسطينية وعدم الانسياق وراء التصريحات والتحريضات التي تصدر عن حكومة رام الله.


التعليقات