31/10/2010 - 11:02

الداخلية المقالة في غزة تعلن إنهاء الاستعدادات لفتح معبر رفح الحدودي..

-

الداخلية المقالة في غزة تعلن إنهاء الاستعدادات لفتح معبر رفح الحدودي..
أعلنت وزارة الداخلية ف الحكومة المقالة أنها أنهت استعداداتها المهنية والإدارية لفتح معبر رفح الحدودي.

وقالت الوزارة إنها قامت بالانتهاء من تسجيل المسافرين من جميع الفئات ( المرضى والطلاب والإقامات والتأشيرات والجوازات الأجنبية) حيث كان التسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ومن ثم يقوم المسجلين بإحضار الأوراق الثبوتية لمقر وزارة الداخلية في غزة.

وأعلنت أن ما يقارب 3500 من الراغبين في السفر سجلوا لدى الوزارة، منهم 450 مريضا بحاجة للعلاج في الخارج، ومنهم 600 من الطلاب الذين بدأت دراستهم، بالإضافة لأكثر من 1200 من أصحاب الإقامات الخارجية.

وأكدت استعدادها الكامل في حال قام الجانب المصري بفتح معبر رفح، والهدف من هذه الاستعدادات خدمة المسافرين وضمان راحتهم وسلامتهم والتخفيف على المسافرين من أعباء السفر، بالإضافة إلى توفير فرص أكبر لخروج أكبر عدد من العالقين للسفر.

وقالت إنها تقوم حاليا ولتحديد الأولويات بفتح المجال للتسجيل للزوجات اللاتي أزواجهنّ في خارج القطاع ويريدون الالتحاق بهم، وذلك تسهيلاً عليهن ولشعور الوزارة المعاناة التي تعيشها هؤلاء الزوجات.

وأشارت أنه في حال قام الجانب المصري بفتح المعبر سيتم إبلاغ الراغبين بمغادرة غزة والمسجلين لدى الوزارة عبر الإعلام والصفحة الالكترونية للوزارة حيث سيعلم كل شخص رقم الحافلة التي سيغادر على متنها القطاع ويتوجه إليها فوراً دون أي عوائق مصطحباً ما يلزم من أوراق ثبوتية وأمتعة، وتسعى الوزارة إلى أن يكون مقر تجمع الحافلات كل حسب منطقته لتتحرك الحافلات من المحافظات إلى المعبر بشكل مباشر ودون أي مشاكل أو معيقات أو تجمعات وازدحامات.

وشددت الوزارة على أن أي شخص يثبت تسليمه أوراق مزورة وغير رسمية أو تسجيله في فئة غير التي هو منها وتم إعادته من الجانب المصري سيتم تحويله للنيابة العامة.

ودعت الداخلية الأخوة الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلي فتح المعبر بأقرب وقت ممكن لحل أزمة العالقين.

وأكدت وزارة الداخلية أن أزمة نفاذ دفاتر جوازات السفر مازالت قائمة حتى هذه اللحظة، وهذا من شأنه أن يحرم الآلاف من المواطنين من السفر للخارج.

التعليقات