31/10/2010 - 11:02

الداخلية في قطاع غزة تفرج عن 150 معتقلا وتعيد فتح 20 مؤسسة وجمعية

-

الداخلية في قطاع غزة تفرج عن 150 معتقلا وتعيد فتح 20 مؤسسة وجمعية
أعلنت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة اليوم الخميس الإفراج عن 150 معتقلاً لديها، وإعادة فتح 20 جمعية ومؤسسة أغلقت في أعقاب التفجير الأخير على شاطئ بحر غزة قبل نحو أسبوعين.

وقال الناطق باسم الوزارة، إيهاب الغصين في تصريحات أنه هذا القرار جاء استجابة لنداء رئيس المجلس التشريعي بالإنابة، د. أحمد بحر، وكبادرة حسن نية لتخفيف الاحتقان والتوتر الراهن.

وأعلن الغصين "أن الداخلية ستفرج عن القيادي في فتح ومحافظ المنطقة الوسطى في قطاع غزة، د. عبد الله أبو سمهدانة، ضمن هذا التوجه لتهدئة الأوضاع، بعد الأحداث الأخيرة.

وفى وقت لاحق أكدت مصادر فلسطينية إن وزارة الداخلية المقالة أفرجت عن د.عبد الله أبو سمهدانة محافظ الوسطى كــ"بادرة حسن نية" واستجابة لنداء رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة.

وقالت وزارة الداخلية المقالة عبر موقعها الالكتروني انه " استجابة لنداء رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر قررت الوزارة الإفراج عن عبد الله أبو سمهدانة محافظ المحافظة الوسطى كبادرة حسن نية جديدة ولتخفيف الاحتقان في الشارع الفلسطيني واستجابة لنداءات متعددة".

وطالبت الداخلية المقالة،السلطة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية بعد الإفراج عن أبو سمهدانة.

وكانت حركة فتح نشرت قائمة بأسماء 227 معتقلاً في السجون التي تديرها وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة.

وتشمل القائمة عدداً من كوادر الحركة من كافة ارجاء قطاع غزة بينهم ثلاثة محافظين وهم محافظ غزة محمد القدوة ومحافظ الوسطى عبد الله ابو سمهدانة ومحافظ خانيونس أسامة الفرا، وعدد من أمناء سر الحركة في القطاع.

التعليقات