31/10/2010 - 11:02

الزهار لا يستبعد نزع الثقة عن الحكومة ويقول أن هناك مؤامرة على وزير الداخلية..

-

الزهار لا يستبعد نزع الثقة عن الحكومة ويقول أن هناك مؤامرة على وزير الداخلية..
لم يستبعد الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة "حماس" حجب الثقة عن حكومة الوحدة الحالية إذا لم تؤد واجبها كما هو مطلوب منها لافتا إلى وجود مؤامرة تحاك ضد وزير الداخلية الفلسطيني هاني القواسمي بهدف سلبه كافة صلاحياته من أفراد لهم مصلحة في تفشي الفلتان، مشيراً إلى تعرض وزير الداخلية الأسبق سعيد صيام لذات المؤامرة.

وتمنى الزهار خلال لقاء سياسي جماهيري عقده الليلة الماضية في المسجد العمري الكبير بحي الدرج وسط مدينة غزة أن تؤدي الحكومة واجبها كما هو مطلوب منها وإلا ستكون معرضة للمساءلة والمحاسبة، مشيراً إلى انه يمكن إقالتها أو حجب الثقة عنها برلمانياً أو حتى حل السلطة بأكملها.

وأرجع القيادي البارز في حركة حماس سبب الاستقالة التي تقدم بها مؤخراً وزير الداخلية هاني القواسمي، إلى وجود مؤامرة تحاك ضده بهدف سلبه كافة صلاحياته من أفراد لهم مصلحة في تفشي الفلتان، مشيراً إلى تعرض وزير الداخلية الأسبق سعيد صيام لذات المؤامرة.

وشدد الزهار على ضرورة أن يمتلك وزير الداخلية زمام الأمور، وأن توحد كافة الأجهزة الأمنية تحت أمرته، منوهاً إلى ضرورة نزع السلاح من العائلات والفئويات الخبيثة في المجتمع "كون أن السلاح لا يحمله إلا رجل الأمن والمقاوم على الثغور".
وطالب الزهار بإقالة الجهاز الإداري في وزارة الداخلية قائلاً:" إنه لا يمكن أن يشارك جهازاً إدارياً في زراعة الفوضى والفساد ثم يحاول الآن إزالة الفوضى؛ بل علينا ضخ دماء جديدة تؤمن بالإصلاح"، مشدداً على ضرورة توفير الجو والظروف الملائمة للإصلاح.

التعليقات