31/10/2010 - 11:02

الزهار يطالب بموقف إسرائيلي واضح من التهدئة بعد توحيد الموقف الفلسطيني..

-

الزهار يطالب بموقف إسرائيلي واضح من التهدئة بعد توحيد الموقف الفلسطيني..
قال محمود الزهار القيادي في حركة حماس اليوم، الاثنين، إنه على إسرائيل أن تحدد موقفها النهائي بشأن التهدئة مع الفصائل الفلسطينية بإجابة واضحة، "إما بنعم أو لا".

وبين في تصريح مقتضب للصحفيين أثناء مغادرته إلى القاهرة على رأس وفد من حركة حماس اليوم أن "على إسرائيل أن تجيب على التهدئة بشكل واضح بعد أن أصبح الموقف الفلسطيني موحدا بخصوص الالتزام بشروطها".

وأضاف "نحن لا نملك قرار إسرائيل، ولكننا في الجولات السابقة نجحنا ووحدنا موقف الحركة والفصائل، والموقف الفلسطيني المصري، وبلورنا صورة واضحة لتلبية شروط التهدئة، من جانب الشعب الفلسطيني وذلك بوقف كافة أشكال العدوان والحصار وبالتالي يبقى على الجانب الإسرائيلي أن يجيب بنعم أو لا. فإذا أجاب بنعم فلها تداعياتها وإذا أجاب بلا فلها تداعياتها أيضا".

من جانبه قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن وفد الحركة سيطلع على رد إسرائيل بشأن التهدئة في قطاع غزة، والتي يجري التفاوض حولها بوساطة مصرية.

وأوضح أيمن طه القيادي في الحركة أن الوفد سيلتقي غداِ، الثلاثاء، رئيس المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان لتلقي الرد الإسرائيلي على التهدئة.

وأشار إلى أنه "قد تطرح خلال اللقاء قضايا أخرى منها قضية الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة جلعاد شاليط".

وقال "إن وفد الداخل سيترأسه القيادي في الحركة الدكتور محمود الزهار، وسيضم خليل الحية وجمال أبو هاشم" ، فيما سيرأس وفد الخارج نائب المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق.

ومن جهتة توجه وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، إلى شرم الشيخ بعد ظهر اليوم لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك، وكذلك كما يبدو مع مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان حول عدة مواضيع وفي مقدمتها التهدئة في قطاع غزة ومحيطه.

التعليقات