31/10/2010 - 11:02

السلطات المصرية تفتح معبر رفح بشكل جزئي

-

السلطات المصرية تفتح معبر رفح بشكل جزئي
فتحت السلطات المصرية اليوم السبت معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة في كلا الاتجاهين بشكل استثناء ليتسنى لدخول القادمين والمغادرين من المرضى والمسافرين وأصحاب الاقامات ولمدة يومين فقط.
وأفادت مصادر فلسطينية وشهود عيان "أن حركة المسافرين تتم ببطء حيث تمكنت إحدى الحافلات التي تقل المسافرين من الوصول إلى الجانب المصري من معبر رفح منذ صباح اليوم".
وحسب الشهود فإن ثلاث حافلات استطاعت عبور معبر رفح وذلك بعد مرور ساعة على فتح المعبر من قبل السلطات المصرية، حيث استطاع قرابة 150 مواطنا من قطاع غزة مغادرة القطاع متوجهين للأراضي المصرية , بانتظار السماح للحافلات الأخرى المتواجدة برفح من المغادرة، في حين لم يتجه إلى قطاع غزة أحد من العالقين بالجانب المصري.
وتجدر الإشارة إلي أن عدد المسجلين للسفر 2500مسافر من فئة الطلاب والاقامات والتأشيرات والجوازات الأجنبية , بالإضافة إلي 700 من المرضي.
وقالت الداخلية "أنها قامت بعدة إجراءات بهدف تسهيل دخول المواطنين وتجنباً للازدحام، حيث اتبعت آلية التسجيل عبر الموقع الالكتروني للوزارة، حيث يقوم المواطن بتسليم جواز سفره واستلام تذكرة حافلة، وبعد ذلك تعلن الوزارة للمواطنين عن أرقام حافلاتهم وأماكن ومواعيد التجمع".

وأضافت أنها عملت ما بوسعها لسهولة دخول المواطنين إلى الجانب المصري

وكانت مصر قد أعلنت أنها ستفتح معبر رفح يومي السبت والأحد لتمكين الفلسطينيين من الحركة من وإلى قطاع غزة.

التعليقات