31/10/2010 - 11:02

السلطة الفلسطينية تعتقل شرطيا بزعم أنه خطط لتنفيذ عملية ضد إسرائيل..

مصدر أمني فلسطيني: "الإسرائيليون يعرفون جيدا كمية المعلومات التي نتبادلها بيننا، والجهود التي نبذلها لإحباط العمليات"..

السلطة الفلسطينية تعتقل شرطيا بزعم أنه خطط لتنفيذ عملية ضد إسرائيل..
في تصريحه لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" قال مصدر أمني فلسطيني إن قوات الأمن الفلسطينية اعتقلت شرطيا فلسطينيا من مدينة طولكرم كان قد خطط لتنفيذ عملية تفجيرية. وكانت قد أعلنت السلطة الفلسطينية أنها تمكنت من إحباط عملية تفجيرية في الدقيقة التسعين.

ونقل عن وزير الإعلام الفلسطيني، رياض المالكي، إن السلطة الفلسطينية أحبطت تنفيذ عملية تفجيرية من قبل حركة حماس. ورفض المالكي الإدلاء بتفاصيل حول مكان تنفيذ العملية، وهوية الفلسطيني الذي كان ينوي تنفيذها.

ومن جهته فقد رفض المصدر الأمني أيضا الإدلاء بتفاصيل عن المكان الذي خطط الشرطي الفلسطيني لتنفيذ العملية فيه. وبحسبه فإن الحديث عن أحد عناصر الأمن الوطني الفلسطيني، والذي تبين أنه من حركة حماس.

كما نقلت "يديعوت أحرونوت" تصريحات صادرة من السلطة الفلسطينية تؤكد أن اعتقال الشرطي ييثبت نجاعة الأجهزة الأمنية وعزمها على منع تنفيذ عمليات ضد إسرائيل، في إطار التزامات السلطة بخارطة الطريق ومنع تنفيذ عمليات.

وقال المصدر الأمني الفلسطيني إن السلطة الفلسطينية تبذل جهودا كبيرة من أجل منع تنفيذ عمليات. وأضاف أن السلطة تبذل جهودها في فرض النظام في داخل مناطق السلطة، وكذلك في تفكيك البنى التحتية والخلايا التي يمكن أن تنفذ علميات.

وأضاف المصدر الأمني نفسه أن نجاح الأجهزة الأمنية الفلسطينية في إحباط العملية يثبت لإسرائيل بأنه يجب ألا تتذرع في إصرارها على عدم إزالة الحواجز بأن السلطة لا تفعل شيئا. وقال "الإسرائيليون يعرفون جيدا كمية المعلومات التي نتبادلها بيننا، والجهود التي نبذلها لإحباط العمليات".

التعليقات