31/10/2010 - 11:02

الشعبية تدين الثنائية والمحاصصة والصراع على السلطة بين فتح وحماس

-

الشعبية تدين الثنائية والمحاصصة والصراع على السلطة بين فتح وحماس
حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حركتي فتح وحماس مسؤولية الخروج عن الإجماع الوطني وإعادة البحث في دائرة الثنائية السلبية الضارة التي لا يمكن تفسيرها إلا بالصراع على السلطة والنفوذ وتغليب ذلك على المصالح الوطنية والاجتماعية للشعب والوطن.
وقال النائب جميل المجدلاوي عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خلال الاحتفال بالذكرى السنوية السابعة لانطلاقة المبادرة الوطنية في قطاع غزة "في مثل هذا اليوم نحن بحاجة للعمل وفق شعار نتعدد فيه فكريا وسياسيا وتنظيميا ونتوحد في مواجهة الاحتلال والعدوان الإسرائيلي ونحتكم للشعب في انتخابات ديمقراطية وفقا لمبدأ للتمثيل النسبي الكامل".
وخاطب المجدلاوي ممثلي حركتي فتح وحماس في الاحتفال الذي أكدوا على الوحدة الوطنية والإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف الحملات والملاحقات، قائلا" كبر عند الله مقتا أن تقولوا ما لا تفعلون" فمن يعتقل في الضفة وغزة سلطتا فتح وحماس ولا يجوز لأي من الحركتين أن تضلل الجماهير وتعفي نفسها من المسؤولية.
وأعرب عن ادانته للتجربة الثنائية بين الحركتين وإنفرادهما في السلطة وما جرى على الشعب والقضية من ويلات ثم تجربة محاصصتهما وانسياقهما للسلطة في الحكومة التي أسموها ظلماً حكومة الوحدة الوطنية.
وأكد أن طريق استعادة الوحدة هو طريق الحوار الوطني الشامل وتشكيل حكومة توافق وطني التي أجمعت عليها كل القوى والشخصيات الوطنية المشاركة في الحوار وحكومة توحد مؤسساتنا كلها وتعيد إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي وتعمل على رفع الحصار وتمهد لإجراء الانتخابات ديمقراطية شاملة وفقا لمبدأ التمثيل النسبي الكامل

التعليقات