31/10/2010 - 11:02

الشيوخي يستنكر منع الاسرى من تقديم امتحانات التوجيهي

-

الشيوخي يستنكر منع الاسرى من تقديم امتحانات التوجيهي

إستنكر اليوم بشدة الأمين العام للجان الشعبية السيد عزمي الشيوخي قرار إدارة سجون الاحتلال بمنع الأسرى الفلسطينيين في سجونها من التقدم لامتحانات الثانوية العامة تحت حجج وذرائع واهية لليوم الرابع على التوالي .

وأضاف الشيوخي في البيان الذي صدر عن المقر المركزي للجان إن هذا الأمر يعتبر تحديا كبيرا للأسرى مطالبا قوات الاحتلال بالعدول عن قرارها. وأضاف إن الذريعة التي تستخدمها قوات الاحتلال لمنع الاسرى لن تكون لأن الأسرى ومنذ فجر اليوم الاول للاقتتال الفلسطيني وهم وحدة واحدة ولا يمكن لأحد رغم كل الاحداث والمتاهات التي حصلت جراء الانقلاب العسكري على الشرعية أن ينقل الفتنة إلى داخل سجون الاحتلال. وأضاف إن أسرانا هم الآن يجسدون الوحدة الوطنية الحقيقية داخل سجون الاحتلال كونهم رفضوا الاقتتال منذ فجر اليوم الاول له كما رفضوا الانقلاب العسكري وكما أصروا على عدم الفصل ما بين أسرى فتح وحماس وهذا دليل واضح لوحدة أسرانا داخل سجون الاحتلال .

وطالب الشيوخي في نهاية حديثه من المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر والاسرة الدولية للضغط على قوات الاحتلال من اجل عدم مواصلة عربدتها بحق أسرانا وأسيراتنا البواسل في سجون الاحتلال لان قوات الاحتلال المتمثلة في إدارة السجون تواصل مخالفة كافة المواثيق والاعراف الدولية في انتهاك خطير وصارخ لحقوق أسرانا الذين يلاقون ظلما كبيرا داخل سجون الاحتلال .

وأكد الشيوخي على ضرورة ان تضغط المؤسسات الدولية بكل قوة من اجل السماح للاسرى لتقديم امتحانات الثانوية العامة قبل فوات الأوان .

التعليقات