31/10/2010 - 11:02

الصحفيون الفلسطينيون يواصلون احتجاجهم على استمرار اختطاف الصحفي البريطاني..

-

الصحفيون الفلسطينيون يواصلون احتجاجهم على استمرار اختطاف الصحفي البريطاني..
واصل الصحفيون الفلسطينيون اليوم الاربعاء احتجاجهم على استمرار اختطاف الصحفى البريطاتى مراسل هيئة الاذاعة البريطانية المختطف آلان جونستون .

وتوجه عشرات من الصحفيين الى مقر المجلس التشريعي الفلسطيني فى مدينة غزة واغلقوا البوابات الرئيسية ثم حاولوا الدخول الى قاعات المجلس التشريعي الا ان حراس المجلس منعوهم بالقوة من الدخول فيما شهدت ابواب المجلس حالات اعتداء من حراسه على الصحفيين المحتجين ومنعوهم من دخول قاعاته .

واستنكر الصحفيون تصرفات حراس الأمن في المجلس التشريعي ضدهم اليوم أثناء انعقاد جلسة عادية للمجلس التشريعي في مقرها بمدينة غزة ورام الله".

وقال هؤلاء إن مشادات وعراك بالأيدي وقع بين أمن المجلس التشريعي وعدد من الصحافيين المضربين عن العمل منذ ثلاثة أيام والمعتصمين في غزة احتجاجا على استمرار اختطاف الصحفي جونستون لليوم 22 على التوالي .

وأكدوا أنه ليس من حق حراس الأمن في المجلس منع الصحفيين من الدخول إلى مقر المجلس مؤكدين أنهم آثروا التعامل باتزان والتفادي الاحتكاك الذي أصبح سلوك دائم بتعامل رجال الأمن مع الصحافيين.

من جهته اكد يحيي موسى النائب فى المجلس التشريعي الفلسطيني الاربعاء امكانية اطلاق سراح الصحفى البريطانى المختطف مراسل هيئة الاذاعة البريطانية فى غزة الان جونستون .

واوضح موسى ان الاحتجاجات التي يقوم بها الصحفيين فى غزة شرعية ويجب الاستمرار بها موضحا انه فى حال تضافرت جهود كل من المجلس التشريعي والحكومة والرئاسة من اجل اطلاق سراح الصحفى المختطف جونستون فسيطلق سراحه اليوم او غدا على ابعد تقدير .

وطالب الصحافيون المجلس التشريعي بالتحرك العاجل واستجواب وزير الداخلية وقادة الاجهزة الامنية الفلسطينية واظهار الحقيقة كاملة امام الراي العام حول اختطاف جونستون.

وقال سيف الدين شاهين مراسل قناة العربية " ان الصحفيين سيعملون على تنظيم حملة واسعة في قطاع غزة وضاغطة على السلطة للتحرك الجدي بإطلاق سراح جونسون وقف الاعتداءات على الصحافيين , مشيرا إلى أن الصحافيين قد يقدموا خلال الفترة القادمة على مقاطعة أخبار الرئاسة والحكومة مدة أسبوع كامل , وإقامة خيمة اعتصام أمام مقر الرئاسة بغزة بالإضافة إلى أشكال أخرى للتعامل مع الجمهور الفلسطيني من أجل وقف حالة الفلتان الأمني والفوضى .

التعليقات