31/10/2010 - 11:02

"الضمير" تدين اقتحام القوة التنفيذية لحفل زفاف في بيت حانون في القطاع..

-

استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان في غزة بشدة قيام القوة التنفيذية لاقتحام فرح في بيت حانون والاعتداء على المتواجدين فيه بالضرب دون تمييز مطالبة اياها بالتوقف عن اعتقالاتها غير القانونية لكوادر حركة فتح.

وقالت الضمير في بيان لها انه "حسب المعلومات التي أفاد بها مواطنون من بيت حانون وشهود عيان، فانه وفي حوالي الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 10/8/2007 اقتحمت قوة كبيرة من القوة التنفيذية حفل زفاف يعود لآل نعيم، وبدأوا بإطلاق نار في الهواء وضرب من كانوا متواجدين، وقاموا بتكسير الكراسي وتفريق الحضور".

وأضاف البيان انه "حسب الشهود فانه لم يكن إطلاق نيران في الهواء من قبل أهل الفرح، وكانوا ينشدون أغاني لحركة فتح قامت على أثرها القوة التنفيذية بحملة اعتقالات في صفوف حركة فتح، طالت العشرات منهم، منهم من أفرج عنه في وقت لاحق ومنهم لا يزال رهن الاعتقال حتى لحظة إعداد هذا البيان".

وعلى أثر اعتقالهم حسب البيان "خرجت مسيرة من نساء بيت حانون متوجهة إلى مقر القوة التنفيذية في البلدة، احتجاجا على اعتقال أبنائهم، فردت القوة التنفيذية على المظاهرة بإطلاق نيران في الهواء، وقاموا بالاعتداء على المتظاهرين، وأصيب عدد من المشاركين والمشاركات في المسيرة نتيجة لذلك".

وقالت الضمير إنها "تدين وبشدة الاعتداءات التي نفذتها القوة التنفيذية على النحو الذي جرى في بيت حانون، والذي شاهده الجميع عبر فضائيات متعددة، وتعتبر أن ذلك يشكل انتهاكا خطيرا للحق في التجمع السلمي وحرية الرأي، كما وتدين اعتقال التنفيذية لرائد الكفارنة لمصور شركة رامتان وتعتبر ذلك انتهاكا لحرية العمل الصحفي".

وطالبت الضمير "القوة التنفيذية بالتوقف عن انتهاكاتها لحقوق الإنسان، المتمثلة بملاحقة كوادر وعناصر حركة فتح"، معتبرة "أن الاعتقالات هذه لا تستند إلى إجراءات قانونية سليمة. كما وتطالب القيادة السياسية لحركة حماس بالتدخل من وقف هذه الاعتداءات بحق المواطنين".

التعليقات