31/10/2010 - 11:02

"الضمير" تطالب بحل مشكلة 7000 مواطن عالقين في قطاع غزة..

-

طالبت مؤسسة "الضمير" رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، بالعمل من أجل إنهاء قضية أكثر من 7000 مواطن عالقين في قطاع غزة، لا يستطيعوا العودة إلى أماكن عملهم في دول مختلفة، أو إلى مقاعد دراستهم أو إلى أبنائهم وذويهم.

وأكدت أنها تلقت مئات الشكاوى حول سوء المعاملة من قبل الموظفين المختصين الذين يقوموا بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي، وعلى رأسهم حسين الشيخ المسؤول عن ملف التنسيق والموظفين المختصين في قطاع غزة، وتتركز هذه الشكاوي في الآتي:-

أولا:ً لا يوجد آلية واضحة للتعامل والتعاطي مع المراجعين، كما لا يتم الإعلان عن آخر المستجدات حول هذه القضية سوى مجرد إعلانات غير دقيقة ومتضاربة تزيد من حيره آلاف العالقين.

ثانياً: الجهات المختصة سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة يتهربوا من المراجعين تحت مبرر أنهم يتلقون مئات المكالمات يومياً، وهذا سببه عدم الوضوح من قبل تلك الجهات سواء في الردود أو إيجاد آلية للتواصل والتعامل معهم.

وقالت الضمير في بيان "إنها في الوقت الذي تشيد فيه بموقف وزارة الخارجية المصرية التي أصدرت بيانا أمس رفضت فيه سياسة حكومة الاحتلال المتمثلة في حصارها للفلسطينيين في قطاع غزة، وقطع الإمدادات الغذائية والمساعدات إضافة إلى تقليص كمية الوقود والكهرباء، والتي تعتبره الضمير استجابة لندائها الذي وجهته إلى الرئيس المصري حسني مبارك للتدخل من أجل مساعدة الفلسطينيين المحاصرين، فإنها في نفس الوقت تطالب أبو مازن ممارسة صلاحياته والتأكد من طبيعة سير الأمور على هذا الصعيد، والتحقيق في الآليات التي يتبعها المكلفون.

وذكرت الضمير أن أكثر من 7000 مواطن لازالوا عالقين، منهم 800 طالب لا يعلمون حقيقة مستقبلهم، ومئات من الأسر تقطعت بهم السبل للعودة إلى ذويهم، ومئات المرضى الذين ينتظرون الموت في كل لحظة ما لم يكن هناك حلول تمكنهم من التوجه للعلاج.

التعليقات