31/10/2010 - 11:02

اللجنة الرباعية تلتقي لمحاولة الابقاء على جهود السلام

-

اللجنة الرباعية تلتقي لمحاولة الابقاء على جهود السلام
التقى رباعي وسطاء السلام بالشرق الاوسط بمسؤولين فلسطينيين واسرائيليين يوم الاحد بمنتجع شرم الشيخ المصري في محاولة للابقاء على جهود السلام رغم التوقعات واسعة النطاق بأنه لن يتم التوصل لاتفاق هذا العام.
وستطلع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني والرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا وزاريا للجنة الرباعية التي تضم الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة والولايات المتحدة على اخر تطورات عملية السلام.
وستشارك وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس والامين العام للامم المتحدة بان جي مون ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ومنسق السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي خافيير سولانا في الاجتماع.
وسلم البيت الابيض هذا الاسبوع بأن الرئيس الامريكي جورج بوش لن يحقق على الارجح هدفه بالتوصل لاتفاق سلام قبل ان يترك السلطة في يناير كانون الثاني.
وتواجه محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية والتي اطلقت قبل عام تقريبا في مؤتمر أنابوليس بولاية ماريلاند عراقيل تتمثل في رفض الإسرائيليين لمبدا الانسحاب إلى حدود عام 67 واستمار البناء الاستيطاني.
وفي حين يتوقع استمرار محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية العام المقبل فان عدم اليقين السياسي في اسرائيل وفوز باراك اوباما في انتخابات الرئاسة الامريكية سيتركان ادارة بوش بتأثير محدود في ايامها الاخيرة. ويتولى اوباما السلطة في 20 يناير كانون الثاني.


"رويترز"

التعليقات