31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية للحصار: نحن في اليوم الثالث للتهدئة ولم نلمس أي تحسن..

-

اللجنة الشعبية للحصار: نحن في اليوم الثالث للتهدئة ولم نلمس أي تحسن..
قال إيهاب الغصين الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية في الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية "أنه وبناء على الاتفاق مع المسؤولين المصريين فإن المعابر التجارية المحيطة بقطاع غزة ستفتح صباح يوم غد الأحد.
وبين أنه وبحسب الاتفاق مع المسؤولين المصريين، فإنه سيتم فتح المعابر التجارية بعد 72 ساعة من سريان التهدئة، التي بدأ سريان مفعولها في السادسة من صباح الخميس ، يعني صباح غد الأحد.
وأشار أنه سيتم إدخال ما نسبته 30% من المواد التي تدخل حالياً لقطاع غزة ، مشدداً على أن ما يدخل الآن من مواد هو 7 في المائة فقط , موضحا أنه وبحسب الاتفاق سيتم إدخال كافة المواد التي منعت سابقاً بعد عشرة أيام من سريان التهدئة ، باستثناء ما يدعي الإحتلال الإسرائيلي أنّها تدخل في تصنيع الصواريخ محلية الصنع .
وحول الاستعداد لتنظيم إدارة المعابر وفتحها قال "في السابق لم يكن هناك وجود لأجهزتنا الأمنية بشكل رسمي على المعابر بسبب استهداف الاحتلال لأفراد الأجهزة، ولكن كان هناك وجود على خط المعابر بعيداً عن ذات المعبر".
وأضاف "ندرس الآن الطريقة السليمة التي سيتم بها ترتيب وضع المعابر ابتداءً من يوم الأحد حتى نحافظ على الأمن، وحتى نقوم بترتيب الوضع العام في المعابر".

الجدير ذكره أن التهدئة تدخل يومها الثالث لترفع درجة الأمل لدى سكان قطاع غزة بإعادة فتح المعابر التجارية للقطاع وإدخال المواد التي كانت محظورة منذ أكثر من عام على دخولها القطاع .

فيما يبدي المواطنون استعدادهم لاستقبال المواد حيث من المقرر أن يعاد فتح المعابر التجارية بدءً من يوم غداً الأحد بإعادة إدخال بعض المواد والبضائع المكدسة على الموانئ الإسرائيلية.


التعليقات