31/10/2010 - 11:02

اللواء عبد الرازق المجايدة يلتقي مبعدي بيت لحم في غزة

مدير الامن العام فى محافظات غزة اللواء المجايدة التقى فى مكتبه مساء امس بالمبعدين من كنيسة المهد وأطلعهم على اخر التطورات في قضيتهم

اللواء عبد الرازق المجايدة يلتقي مبعدي بيت لحم في غزة
التقى مدير الامن العام فى محافظات غزة اللواء عبد الرازق المجايدة فى مكتبه بمدينة غزة مساء امس مبعدي كنيسة المهد. وقدم اللواء المجايدة للمبعدين شرحا مفصلا حول الاوضاع التى تشهدها المنطقة فى الوقت الحالى وطبيعة المرحلة، كما اضوح المجايدة للمبعدين التطورات المتعلقة بقضيتهم خاصة فى ضوء الانباء الاخيرة التى صدرت عن الجانب الاسرائيلي حول السماح لهم بالعودة الى مسقط رأسهم فى بيت لحم خلال الايام القليلة القادمة مبديا استعداده لتذليل كافة العقباتوالمشاكل التى يواجهونها.

واعرب مبعدى بيت لحم عن املهم ان يكون الحديث عن عودتهم الى بيت لحم جديا وان يتحقق ذلك فى اقرب وقت ممكن. وقال مازن محمود احد المبعدين "نحن متفائلين من عودتنا الى ديارنا واهلنا فى بيت لحم" مشيرا الى ان الحديث عن هذا الموضوع لم يتم حتى الآن بشكل رسمي.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية قبل ايام ان الجانب الاسرائيلي يدرس بجدية اعادة مبعدين كنيسة المهد الى قطاع غزة الى بيوتهم فى بيت لحم وذلك كبادرة حسن نية من قبل الجانب الاسرائيلي لتعزيز مكانة حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني لدى الشارع الفلسطيني.

وابعد الى قطاع غزة 30 فلسطينيا يعيشون ظروفا حياتية صعبة فيما ابعد الى اوربا 12 آخرين وذلك بعد اتفاق سوى بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لفك الحصار عن كنيسة المهد والذى دام 39 يوما متواصلة.

وينتظر المبعدون بفارغ الصبر اتخاذ قرار من قبل الحكومة الاسرائيلية بعودتهم الى بيت لحم داعين الحكومة الفلسطينية طرح قضيتهم بجدية الى جانب القضايا الاخرى المطروحة على الاجندة الفلسطينية.

واعلنت مصادر فلسطينية ان الوزير بلا حقيبة عبد الفتاح حمايل عرض موضوع مبعدي بيت لحم على ابو مازن من اجل عرضه على الحانب الاسرائيلي خلال لقائهما امس.

التعليقات