31/10/2010 - 11:02

المتحدث باسم حكومة هنية يؤكد على أن التهدئة ليست مجانية..

-

المتحدث باسم حكومة هنية يؤكد على أن التهدئة ليست مجانية..
أكد طاهر النونو، المتحدث باسم الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية، أن الحكومة "لا يمكن أن تقدم للاحتلال تهدئة مجانية"، موضحاً أنها تقبل بهدنة متبادلة في حال توقف الاحتلال عن عدوانه ورفع الحصار الظالم المفروض منذ قرابة العامين على الشعب الفلسطيني.

وشدد النونو في سياق آخر على أن "كل محاولات حكومة فياض لتقويض حركة حماس سيكون مصيرها الفشل". نافيا في حوار خاص لصحيفة "فلسطين"، وجود حوار بين الحكومة ومجموعة من الأدباء والمفكرين الإسرائيليين الذين طالبوا حركة حماس بالتهدئة.

وتابع: "يجب على الأدباء والمفكرين الإسرائيليين الضغط على المسؤولين الإسرائيليين من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الظالم"، وذلك في إشارة منه لمطالبة بعض المفكرين الإسرائيليين لرئيس وزرائهم إيهود أولمرت بضرورة محاورة حركة حماس.

من جهة أخرى، اعتبر النونو أن كل الخطط التي تقوم بها حكومة فياض لتقويض حركة "حماس" وإفشال تجربتها في الحكم بمثابة "محاولات فاشلة"، مؤكدا على أن مثل هذه التحركات تزيد من التفاف الشارع الفلسطيني خلف حكومته الشرعية برئيسها الأستاذ إسماعيل هنية، وحول الخيار الديمقراطي المتمثل في حركة "حماس".

وحول الوعود الأمريكية الكثيرة بإقامة دولة فلسطينية وإحلال السلام في المنطقة، قال النونو: "نحن لا نثق بالوعود والتصريحات الأمريكية، فأمريكا اختارت أن تكون في خانة العداء لشعبنا الفلسطيني، وكل من يلهث وراء التصريحات الأمريكية هو كمن يجري وراء الأوهام والسراب، لأن الوطن الفلسطيني وحدة واحدة، والجميع يرفض تجزئة الوطن".

التعليقات