31/10/2010 - 11:02

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى:الاحتلال اعتقل في تموز "313" مواطناً بينهم نائبة في التشريعي

-

المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى:الاحتلال اعتقل في تموز

كشف المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال شهر تموز / يوليو "313" مواطنا فلسطينيا من محافظات مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن عدد المداهمات المنزلية الليلية التي نفذتها قوات الاحتلال في محافظات الضفة الغربية قد وصلت إلى "94"عملية مداهمة، وأن عدد المحافظات التي اقتحمتها قوات الاحتلال "9" محافظات.

نابلس تصدرت عدد المعتقلين.....

وذكر المركز الفلسطيني في تقريره الشهري أن محافظة نابلس المحتلة تصدرت المحافظات الفلسطينية خلال تموز / يوليو فيما يتعلق بعدد المعتقلين حيث بلغ عدد المعتقلين فيها قرابة "112" معتقلا، تلتها محافظتي الخليل وبيت لحم حيث بلغ عدد المعتقلين في كل محافظة منهما "56" معتقلا، ثم محافظة رام الله "38 معتقلا"، ثم محافظة جنين "26" معتقلا، ثم محافظة طولكرم "13"معتقلا، ثم محافظة قلقيلية وطوباس وسلفيت حيث بلغ عدد المعتقلين في كل محافظة (4) معتقلين.

الاحتلال حاول إعدام أسير في بلعين....

وبين المركز أن قوات الاحتلال حاولت إعدام أسير فلسطيني يدعى أشرف أبو رحمة حيث كن مكبل اليدين ومعصوب العينين في بلعين بالضفة الغربية المحتلة، مشيرا إلى أن ما تم كشفه عن طريق تصوير فتاة فلسطينية من نافذة منزلها للقطة إعدام الأسير الفلسطيني أبو رحمة عن بعد مسافة لا تتعدى المترين، يبين مدى الحقد والكراهية التي يتصف بها جنود الاحتلال.

وأكد المركز أن ما يجري بعيدا عن عدسات الكاميرا يفوق التصور، ويبين مدى الوحشية التي يتعامل بها قوات الاحتلال بحق الأسرى داخل السجون وأثناء اعتقالهم،وطالب المركز الفلسطيني كافة وسائل الإعلام بضرورة فضح هذه الجرائم الإسرائيلية التي تبين بشاعة الاحتلال والأوصاف السيئة التي يتصف بها جنود الاحتلال البغيض.

استخدام السلاح والكلاب البوليسية....

ونوه المركز ا في تقريره أن سلطات الاحتلال مارست الإرهاب المنظم والرسمي أثناء عمليات الاعتقال التي تعرض لها المواطنون الفلسطينيون، موضحا أن سلطات الاحتلال استخدمت أساليب قذرة أثناء عمليات الاعتقال كاستخدام الكلاب البوليسية في إرهاب المواطنين العزل وتخويف الأطفال والنساء، مضيفا أنها استخدمت أسلوب التهديد بالقتل وبإطلاق النار من السلاح الأوتوماتيكي للجنود المشاركين في عمليات الاعتقال، مبينا أن الاحتلال وصلت فيه درجة الكراهية والحقد إلى ضرب النساء والفتيات والزوجات واعتقالهن.

اختطاف النائبة منى منصور....

واستنكر المركز عملية اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي للنائبة في المجلس التشريعي منى منصور التي اختطفتها قوات الاحتلال فجر الاثنين "21/7/2008م",مع 25 مواطنا فلسطينيا من مدينة نابلس المحتلة في الضفة الغربية، وعدد من طلاب الجامعات.

وندد المركز الفلسطيني باستمرار سياسة الاختطافات خاصة اختطاف النائبة منصور أمام ناظري أولادها بطريقة بشعة وعنيفة بعد أن تم تدمير المنزل بشكل كامل وسرقت أجهزة الحاسوب.

واعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى بأن سياسة الاختطاف هذه تأتي في إطار سلسلة اختطاف رموز الشرعية الفلسطينية، حيث وصل عدد المختطفين من هؤلاء الرموز إلى 45 نائبا ووزيرا، من المفترض أن يتمتع هؤلاء بالحصانة الدبلوماسية.

وطالب المركز كافة المؤسسات والجهات الرسمية والأهلية بمتابعة هذا الملف وضرورة والتحرك الجاد والفاعل من أجل الإفراج عن النائبة المختطفة والنواب المختطفون والذين مضى على اختطاف بعضهم أكثر من عامين كاملين.

الاحتلال نفذ"94" عملية مداهمة خلال تموز....

ونوّه المركز أن عدد عمليات المداهمة التي نفذتها قوات الاحتلال في كافة المحافظات الفلسطينية خلال تموز / يوليو بلغت قرابة "94" عملية مداهمة، مبينا في الوقت ذاته أن قوات الاحتلال اعتمدت في عمليات الاعتقال على المداهمات الليلية للمنازل، موضحا أن قوات الاحتلال كانت في كثير من الأحيان تقوم بكسر أبواب المنازل وإلقاء قنابل الصوت من أجل إرهاب وتخويف المواطنين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاحتلال اعتمد أيضا على أسلوب الحواجز والحواجز الطيّارة في عمليات اختطاف واعتقال المواطنين في المحافظات الفلسطينية، ونقلهم إلى جهات مجهولة للتحقيق معهم بدون تهم.


التعليقات