31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يرفضون إخلاء بيت الرجبي ويصعدّون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين ومقدساتهم، براك يجتمع معهم غدًا لإيجاد "حل وسط"

المستوطنون يقتحمون بناية عربية أخرى في مدينة الخليل، كانوا قد أخلوا منها في شهر أيار\مايو 2006، بهدف استيطانه من جديد، والوحدات الخاصة تقوم بإخلائهم منها واعتقال 20 شابًا من بينهم.

المستوطنون يرفضون إخلاء بيت الرجبي ويصعدّون من اعتداءاتهم على الفلسطينيين ومقدساتهم، براك يجتمع معهم غدًا لإيجاد
يجتمع وزير الحربية الإسرائيلي إيهود براك، الخميس، مع قيادة المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة حول قضية "بيت الرجبي" في مدينة الخليل، الذي يرفض المستوطنون إخلاءه رغم قرار محكمة العدل العليا.

وتتوقع مصادر إسرائيلية أن يعرض المستوطنون "حلا وسطًا" على براك بهدف ثنيه عن إخلائهم من البيت المقتحم، حيث سيقترحون عليه أن يرجئ الإخلاء حتى قرار المحكمة المركزية، حول "قانونية" شراء البيت، بعد أشهر عديدة، وبالمقابل أن يقوموا بدورهم بإبعاد المستوطنين الشباب بعد ممارساتهم العدوانية.

وكان عشرات المستوطنين قد اقتحموا، ظهر أمس، الأربعاء، بناية عربية أخرى في مدينة الخليل، كانوا قد أخلوا منها في شهر أيار\مايو 2006، بهدف استيطانه من جديد، حيث قامت الوحدات الخاصة بإخلائهم منها واعتقال 20 شابًا من بينهم، وعندها قام آخرون باقتحام مبنى آخر في المدينة.

وتأتي هذه الاقتحامات لبنايات عربية ضمن حملة اعتداءات شرسة يقوم بها المستوطنون على الفلسطينيين العزّل في المدينة، وعلى مقابرهم ومساجدهم.

وشدّدت مصادر إسرائيلية على قيام مئات المستوطنين الشباب برشق قوات الأمن الإسرائيلية بالحجارة، واعتبرته تصعيدًا جديدًا وضررًا لدولة إسرائيل وصورتها.

التعليقات