31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين في أعقاب قرار إخلاء مبنى الرجبي في الخليل

-

المستوطنون يهاجمون الفلسطينيين في أعقاب قرار إخلاء مبنى الرجبي في الخليل
هاجم المستوطنون في مدينة الخليل عددا من الفلسطينيين، كما قاموا برش مادة كيماوية حارقة على أحد الجنود الإسرائيليين ما أدى إلى إصابته بصورة طفيفة، وذلك خلال مواجهات عنيفة وقعت الليلة الماضية، تمهيدا لإخلاء مبنى الرجبي الذي استولى عليه المستوطنون بالقوة.

وجاء أن المستوطنين قاموا بثقب إطارات مركبة عسكرية إسرائيلية، كما قاموا بكتابة شعارات عنصرية ونابية ضد النبي محمد على جدران مسجد ومبان فلسطينية قريبة من مبنى الرجبي.

كما جاء أن وزير الأمن إيهود باراك سوف يقوم بعقد جلسة مشاورات مع كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية، وذلك استعداد لإخلاء مبنى الرجبي بموجب أوامر المحكمة العليا، مع الإشارة إلى أنه قد منح الجيش مدة تصل إلى 30 يوما لإخلاء المبنى خلالها.

تجدر الإشارة إلى أن قضية مبنى عائلة الرجبي تعود إلى شهر آذار/مارس من العام الماضي حيث قام المستوطنون بالسيطرة على المنزل بزعم أنهم اشتروه من مالكه فايز الرجبي الذي نفى بشدة صحة ادعاءات المستوطنينن. ويقع المنزل في منطقة استراتيجية بالنسبة للمستوطنين، ويعتبر الشارع الذي يتواجد فيه المنزل ممرا للمصلين اليهود الذين يقصدون الحرم الإبراهيمي، ويخطط المستوطنون للاستيلاء على منازل أخرى في الشارع الذي يوصل كريات أربع بالحرم الإبراهيمي من أجل ضمان تواصل بين كريات أربع والحي اليهودي في وسط الخليل

التعليقات